fbpx
مدير عام غيل بن يمين يناقش مع المكتب التنفيذي اهم قضايا واحتياجات المديرية
شارك الخبر


يافع نيوز – غيل بن يمين – صالح بن حسينون

التقئ صباح اليوم الاربعاء الاستاذ صالح محمد مولى الدويله مدير عام مديرية غيل بن يمين بالمكتب التنفيذي بالمديرية حيث ناقش اهم. القضايا والاحتياجات واهم ماتم تحقيقه خلال الفترة الماضيه.
حيث بداء المدير العام صالح محمد مولى الدويله باستعراض اهم القضايا والاحتياجات التي سيتم من خلال اللقاء مناقشتها واستعرض ايضا اهم ماتم انجازه خلال الفتره الماضيه ، كان في مقدمتها المشاريع المتعثرة المركزيه والمحلية في التربية والتعليم والصحة والطرقات والسبل الكفيلة لمتابعة تنفيذها كما تطرق ايضا لاهم القضايا التى تهم المجتمع المحلي بالمديرية.
بعد ذلك تحدث الاستاذ احمد بن قفله نائب المدير العام مستعرضا اهم الاحتياجات المحلية في المديرية كالطرقات والمباني التعليمية والصحة داعيا مخاطبة الجهات العليا بلمحافظة بتنفذها.
كما استعرض الاستاذ يزيد الصدفي مدير مكتب الصحة بالمديرية اهم الاحتياجات التي يحتاجها مجال الصحة في المديرية وماهية الصعوبات التي يعانيا مجال الصحة .كذلك قام بتوضيح اهم ماتم تحقيقه خلال الفترة القليلة الماضية بما فيها اجراءات ترميم مستشفى غيل بن يمين وغيرها.
ثم اوضح الاستاذ ناصر القرزي مدير مكتب التربية والتعليم الاجراءات التي يقوم بها مكتب التربية والتعليم بالمديرية وكذلك الجهود التي يتم بذلها من اجل استقرار العملية التربوية مستعرضا اهم العقبات والصعوبات التي يعانيها مجال التربية والتعليم في المديرية في مقدمتها نقص الكادر التعليمي والمباني التعليمية المتعثره.
بعد ذلك قام الاستاذ كرامة سعيد القرزي مدير مكتب الاشغال العامة والطرق باستعرض مايقوم به مكتب الاشغال بالمديرية وماهي اهم الصعوبات التي تعيق سير عمله على رأسها عدم وجود كادر يعينه على ادى عمله بالشكل المطلوب، مرحبا خلال حديثه بتوقيع عقد تنفيذ طريق الهجلة والشوارع الداخلية من قبل اللواء فرج البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية داعيا السلطات العليا بالمحافظة باستكمال طريق العليب – رحبة بن جنيد وكل المشاريع المتعثرة وكذلك تنفيذ شبكة للصرف الصحي بالمديرية .
كما تحدث بعد ذلك الاستاذ فرج كربوس القرزي مدير مكتب الواجبات بالمديرية عن اهم مايقوم به المكتب واهم الصعوبات التي يعانيها. كما استعرض خلال حديثه عن بعض القضايا الملحة والتي تخص المجتمع في المديرية.
بعد ذلك استعرض الاستاذ سعيد وعشة مدير مكتب الزارعة والري بالمديرية ماتعانيه المديرية في هذا المجال في ضل عدم وجود دعم واهتمام بمجال الزراعة على مستوى الدولة. وكذلك ذكر اهم مايعانيه مكتب الزراعة بالمديرية اهما عدم وجود كادر يعينه على العمل وغيرها من الامور.
كما تحدث العقيد سالم عوض القرزي مدير امن المديرية موضحا خلال حديثه اهم مايقوم به الامن داخل المديرية واهم مايمكن القيام به في خدمة المجتمع وكيفية مواجهة بعض الظواهر السيئة في المجتمع . كما استعرض اهم الصعوبات التي تواجهها ادارة الامن بالمديرية اهما نقص القوة العسكرية.
وفي الختام وجه مدير عام المديرية صالح مولى الدويلة بجزيل شكره لكل المكاتب التنفيذية لما يقومون به من جهود لتنفيذ مهامهم رغم كل الصعوبات التي يعانونها. ووعد بان يبذل قصارى جهده لتلبية احتياجات ابناء المديرية.
بعد ذلك وفي ختام اللقاء وجه المكتب التنفيذي بعدد من القرارات والتوصيات منها:
1-منع اطلاق النار في المناسبات وغيرها.
2- منع تفشي البناء العشوائي.
3- على المدير العام متابعة تنفيذ المشاريع المتعثرة بالمديرية.
4-على المدير العام متابعة ماتم الاتفاق عليه بين السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت بخصوص ماتم اعتماده لمستشفى غيل بن يمين لاستكماله حسب الخطوات المتفق عليها.
5-على المدير العام متابعة تنفيذ شبكة للصرف الصحي بالمديرية.

أخبار ذات صله