fbpx
الهيئة الكويتية توقع اتفاقية توريد وتركيب خط كهربائي اسعافي لحقل مياه دمون بوادي حضرموت
شارك الخبر


يافع نيوز – سيئون- عبدالله مؤمن.

وقعت الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة، اليوم الثلاثاء بسيؤن اتفاقية توريد وتركيب خط كهربائي اسعافي لحقل مياه دمون بمديرية تريم شرق محافظة حضرموت، مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء بكلفة إجمالية بلغت 14 مليون ريال يمني.

وتضمنت الاتفاقية توريد وتركيب خط اسعافي بطول 2.75 كيلو متر لحقل مياه دمون، المغذي المائي لكافة مناطق مديرية تريم، حيث وقع الأستاذ رائد إبراهيم قاسم من جهة الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة والأستاذ عامر سعيد العامري عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الجهة المستفيدة.

وعقب عملية التوقيع قال الأستاذ سالم عمر باشامخة ممثل الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة بمحافظة حضرموت، إن المشروع يهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في مديرية تريم من حيث تقوية و تأمين التيار الكهربائي لآليات حقول المياه في منطقة دمون التي تغذي كامل سكان المديرية.

مؤكدا أن الهيئة ستواصل أعمالها الإنسانية والخيرية في عموم مديريات البلاد، ضمن سلسلة مشاريع دولة الكويت الشقيقة وحملة الكويت إلى جانبكم، مما يساهم في تخفيف وطأة الأزمة التي ألقت بضلالها على المواطنين.

بدوره شكر مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت الأستاذ عامر سعيد العامري الدور الكبير الذي تقدمه الهيئة الكويتية اليمنية في تقديم المشاريع التنموية المستدامة، والدعم النوعي للخدمات الأساسية في مدن وادي حضرموت.

ومن المقرر أن تستمر عملية تنفيذ المشروع ثلاثة أشهر كاملة، للمقاول محمد علي عصيران وبالتنسيق مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت، واشراف واستشارة فنية من مجموعة فوتوكاد للهندسة.

يشار إلى أن الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة عملت على تقديم العديد من المشاريع التنموية ضمن التدخلات العاجلة لدولة الكويت في اليمن شملت مجالات الصحة والإيواء والتعليم والتغذية.

أخبار ذات صله