fbpx
محافظ المهرة يتفقد الجانب الأمني والإداري في جمرك ميناء شحن البري
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

شدد محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة على معالجة الوضع الأمني والرفع من جاهزيته أكثر مما كان عليه وتنظيم العمل الإداري في منفذ شحن الحدودي ، ومطلعاً على سير العمل فيه وفق المحاضر السابقة .. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمنفذ اليوم الاثنين ،جاء ذلك تنفيذا” لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير ركن عبدربه منصور هادي لغرض الوقوف عن كثب على مستوى أداء موظفي المنفذ ورفع الإيرادات ومدى تطبيق اللائحة التنظيمية ومناقشة ذلك مع الأجهزة الإدارية والأمنية والعسكرية العاملة فيه ، في خضم الإعداد لانعقاد المؤتمر الإستثماري الأول للمحافظة .. وكان في إستقبال المحافظ والوفد المرافق له مدير عام جمرك ميناء شحن البري الأستاذ سالم عقيل ومدير الأمن العام في مديرية شحن العقيد كامل زعبنوت والقيادات الأمنية والعسكرية في المنفذ وعدد من مختصي الأجهزة الإدارية بالجمرك .

وأكد المحافظ بن كدة على إن المنفذ جهة سيادية ولن يُسمح بكائن من كان أن يعبث بأمن المنفذ أو أن يعطل العمل الجمركي فيه أو إعاقة مرور الزوار والبضائع تحت أي مبرر كان ، وعلى أن يكون العمل وفق الضوابط التنظيمية التي تم إقرارها في محاضر إجتماعات سابقة مع قيادة المنفذ وفرض هيبة الأمن والدولة .. مطالباً بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة بحق أي خروقات في المنفذ ودون إستثناء وفي جميع الأحوال وتحت أي ظرف ، بما يتواكب مع الإهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية الشرعية للجمهورية بالمنفذ وسيادته .

وأوضح بأنهم يتلقون وبشكل يومي الإشاعات المغرضة حول التجاوزات في المنفذ ، وإنهم على علم بأنها تصل رغم بطلانها إلى شخصيات معتبرة في أجهزة الدولة ، وإنهم لا يألوا هذه الإشاعات أي إهتمام بقدر ما هم أمام تحدي في إيضاح الحقائق للرئاسة والجهات المعنية في التحالف العربي ، خاصة وإن الإعلام المحلي يغفل عن إنجازات السلطة المحلية بالمحافظة ، ولا يرى إلا الشائعات المغرضة في ظل حرب إعلامية شعواء تُدار ضد المهرة وتروج الإشاعات ولا تستند في مصادرها إلى جهات رسمية مختصة في المحافظة .. مؤكدا بأنهم على ثقة من الأجهزة الإدارية والأمنية والعسكرية المعينة في المنفذ ، وعلى قدر عالي من المتابعة والإشراف على العمل داخل المنفذ ، وسيتم محاسبة المقصرين في عملهم .

ومن جانبهم عبر مديري جمرك شحن وإدارة الأمن في المديرية ، عن إنزعاجهم من الإشاعات التي تسيئ إليهم وإلى جهدهم المبذول في سبيل تصحيح وضع المنفذ وتعزيز الجانب الأمني ورفع مستوى الأداء الإداري فيه .. مطالبين الأخ المحافظ إلى التقصي خلف من يثير مثل هذه الأخبار الكاذبة ومحاسبته ، حتى يتم العمل في جو من الثقة بينهم وبين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

رافق المحافظ في زيارته التفقدية العميد الركن محمد بن محمد القاضي قائد اللواء 137 مشاه وكذا النائب الثاني لمدير الأمن العام محمد علي عبدالقادر ، و عدد من المختصين من مكتب المحافظ .

أخبار ذات صله