fbpx
اللواء البحسني يحضر حفل التحاق مستجدين بلواء الريان ويشيد بقوات المنطقة الثانية ويؤكد على ضرورة الثواب والعقاب في المجال العسكري
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – خاص.

قام محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الأحد بزيارة لمعسكر لواء الريان حيث كان في إستقباله عدد من قادة الوحدات والألوية العسكرية.

المحافظ القائد البحسني خلال كلمته للأفراد الملتحقين بقوات النخبة من المستجدين في لواء الريان شاكرا في بداية حديثه قادة الألوية على الانضباط الذي لمسه على الجنود مشيداً بالدور الكبير الذي يجب أن يطلع به الضابط امام الجنود لنقل المعرفة العلمية والعملية وزرع فيهم حب التضحية والفداء .

في كلمته استعرض المحافظ القائد فرج البحسني مراحل تطور قوات النخبة الحضرمية منذ بدء تكوينها وتأسيسها ووضع اللبنات الأولى لها وكيفية الإعداد الجيد والتدريبات القتالية النوعية التي تلقاها جنود النخبة الحضرمية والتي كانت من أبزر ثمارها تحرير مدن ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة وبسط الأمن وترسيخ دعائم الدولة وتحقيق الأمن والأمان في ربوع المحافظة.

مستشهداً محافظ حضرموت قائد المنطقة الثانية القائد البحسني في حديثه بالكثير من الشواهد على قوة النخبة في التصدي لعمليات الارهاب والتطرف وهم ينفذون ما تلقوه خلال تدريباتهم .

مؤكداً القائد البحسني أن فكر الإرهاب والتطرف دخيل على المجتمع الحضرمي ذلك المجتمع الذي تميز بالتسامح ونشر الدين في بقاع الارض .

مشدداً القائد البحسني في كلمته على عدم الإسترخاء رغم ماصلت له المحافظة من حالة متقدمة في الامن وذلك يعود لحالة اليقظة التي يتمتع بها الجندي بقوات النخبة الحضرمية مؤكدا في حديثة على ضرورة الثواب والعقاب في المجال العسكري لفرض نظام وقانون صارم يرقى بالوحدات العسكرية لمستوى الطموح المتقدم وان التدريب يخلق لدى الجندي الشجاعة والقوة وسرعة البديهة .

مشيدا القائد البحسني بالدور العظيم لدول التحالف في دعم وتجهيز هذه القوة العسكرية من تدريب وتسليح على أعلى مستوى والوصول بها إلى أعلى مستوى من الجاهزية القتالية .

مختتما حديثه بإرشادات مهمة لقادة الألوية والضباط والجنود في الحرص والانضباط والتدريب العسكري وبضرورة الحزم في الجانب العسكري .

عقب ذلك تحدث قائد لواء الأحقاف العميد ركن سعيد محمد الشعملي مثمنا دور قيادة السلطة بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية على ما يبذلوه في سبيل تذليل الكثير من الصعاب مؤكدا جاهزية القوة على تنفيذ الاعمال المناطة بها على اكمل وجه .

أخبار ذات صله