أخر تحديث : 19/09/2017 - 11:39 توقيت مكة - 02:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
التحالف يعترض صاروخاً باليستياً وزورقاً موجهاً للمليشيا في المخا
التحالف يعترض صاروخاً باليستياً وزورقاً موجهاً للمليشيا في المخا

يافع نيوز – صحف:

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، في مديرية المخا غرب تعز أمس (السبت)، صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الانقلابية باتجاه المدينة، في حين تمكنت من تفجير زورق مفخخ قبالة سواحل الميناء، حسبما ذكر موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش الوطني اليمني.

ونقل عن مصدر عسكري قوله إن «المليشيا الانقلابية أطلقت من مواقع تمركزها في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة صاروخاً باليستياً باتجاه مدينة المخا الساحلية». وبحسب المصدر فإن «الدفاعات الجوية فجرت الصاروخ في سماء المدينة ولم يسفر عن اي خسائر بشرية او مادية».

وقالت مصادر عسكرية أخرى إن «قوات التحالف العربي اعترضت فجر اليوم زورقاً مفخخاً كان معداً لاستهداف ميناء المخا غرب محافظة تعز».

وذكرت المصادر أن «المليشيا وجهت الزورق متحكمة به عن بعد، نحو سفن حربية تابعة للتحالف العربي كانت راسية في ميناء المخا، لكن قوات التحالف اعترضته وفجرته قبيل وصوله الى الهدف الذي كان مسيراً نحوه».

وقال الناطق باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إلى «رويترز» إن «فجر اليوم السبت الساعة الثالثة صباحا قامت الميليشيا الحوثية المسلحة بمحاولة استهداف ميناء المخا من خلال زورق مفخخ مسيّر يرجح أنه من نوع شارك». وأضاف: «تمكنت قوات التحالف المشتركة من رصد تحرك الزورق على بعد 3 أميال بحرية من الميناء و(كان) يسير بسرعة 39 عقدة. تم اعتراض تحركه باتجاه الميناء من خلال الوسائل الدفاعية ما تسبب بانحرافه عن مساره الرئيس».

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في مديرية موزع المجاورة.

إلى ذلك، وصلت الى مطار البطين في أبو ظبي ظهر أمس جثامين الشهداء الذين قضوا في اليمن وهم: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم الأول الطيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر، بطائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (واس).

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نعت أمس «جنودها البواسل الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض».

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.