fbpx
لندن تنشر إستراتيجية الخروج من الاتحاد الأوروبي‎
شارك الخبر

يافع نيوز –  د ب أ

تعتزم الحكومة البريطانية نشر سلسلة أوراق عن إستراتيجية الخروج من الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الأسبوع الحالي، وذلك قبيل جولة ثالثة من المحادثات بين لندن وبروكسل في نهاية آب/أغسطس الجاري.

وأعلن الوزير البريطاني المكلف بعملية “بريكست”، ديفيد ديفيس، اليوم الأحد، أن هذه الورقات ستشكل “خطوة مهمة أخرى” نحو تحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وستركز إحدى هذه الأوراق على الحدود المستقبلية بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا وسط مخاوف في دبلن من أن العودة إلى إقامة حدود بين الجانبين قد تؤدي إلى خسائر اقتصادية وتعوق عملية السلام في أيرلندا الشمالية.

وستعالج أوراق أخرى توافر السلع للاتحاد الأوروبي وبريطانيا وإمكانية الحصول على الوثائق الرسمية بعد خروج لندن من التكتل.

ومن المقرر أن يتم إصدار مجموعة ثانية من الأوراق قبل اجتماع المجلس الأوروبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل إذ من المتوقع أن يقرر زعماء الاتحاد الأوروبي ما إذا كان تم إحراز تقدم كاف من أجل الشروع في محادثات حول علاقة مستقبلية.

ولم تسفر المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، التي بدأت أواخر حزيران/يونيو الماضي، عن نتائج ملموسة حتى الآن، وطلبت بروكسل من لندن تقديم موقف واضح حول قضايا رئيسة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية آب/أغسطس الجاري.

ورفضت بروكسل بدء مفاوضات حول العلاقات في فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى يتم تسوية القضايا العاجلة المتعلقة بانسحاب بريطانيا.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثالثة من المفاوضات في الأـ 28 من آب/أغسطس الجاري.

أخبار ذات صله