عاجل |
سقوط عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي خلال تصدي قوات العمالقة والمقاومة لتسلل شرق الخوخة
أخر تحديث : 15/12/2017 - 06:53 توقيت مكة - 21:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
انعقاد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في بناء السلام والتنمية بعدن
انعقاد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في بناء السلام والتنمية بعدن


يافع نيوز – عدن – خاص.

بمناسبة اليوم العالمي للشباب أقيمت اليوم السبت في قاعة رسيل في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل حول مشاركة الشباب في بناء السلام والتنمية بحضور عدد من الأكاديميين والقانونيين وممثلين عن منظمات المجتمع اليمني

وفي افتتاح الورشة الورشة التي نظمتها مؤسسة اكون للحقوق والحريات بعدن بينت المدير المالي لمؤسسة اكون للحقوق والحريات عهد عجسوس في كلمة لها بالدور الذي يضطلع به المجتمع في دفع مشاركة الشباب في مسيرة التنمية خلال هذه المرحلة … موضحه بان الهدف من الورشة التي تاتي متزامنة مع اليوم العالمي للشباب ابراز واقع الشباب في عملية التنمية من اسس وآليات تكفل لهم حقوقهم وواجباتهم في المشاركة الفاعلة في هذا الجانب الحيوي والهام في خلال عملية البناء والتطور لمجمل مناجي الحياة العامة.

وتناولت الورشة عدد من اوراق العمل التي تمحورت بمجملها على كيفية تمكين الشباب والمشاركة في بناء السلام منها ورقة عمل حول التنمية المستدامة والسلامة المقدمة من قبل رئيس مؤسسة قدرة للاستثمار البشري رضا حاجب، وورقة عمل حول اساسيات الشباب والمشاركة في بناء السلام من قبل الناشطة نسمة منصر، فيما شملت ورقة عمل الناشط الاعلامي عاد نعمان طموح الشباب ورؤيتهم لمشاركتهم في السلام والتنمية والصعوبات التي يواجهونها.

ودعا المشاركون في الورشة الى الاهتمام بقضايا الشباب وتطلعاتهم في مجال التنمية والعمل على تطوير خطة عمل وطنية للشباب والسلام والامن حسب الأطر الدولية المتعلقة بحماية حقوق الشباب.

وطالب المشاركون من رؤساء المؤسسات والمبادرات الشبابية والمجتمع المدني ونشطاء حقوقيين وإعلاميين بدعم المبادرات الشبابية على المستوى المحلي الهادفة لتمكين الاقتصادي والمصالحة ونبذ التطرف الى جانب الاهتمام بالأنشطة الرياضية الخاصة بالنساء .. مؤكدين على اهمية مشاركة قطاع الشباب في عملية التفاوضات والدمج داخل المجتمع اضافة الى دعم برامج لحماية الشباب المدافعين عن الحقوق والحريات. .

كما اوصو بتخصيص برامج لصحة النفسية لمعالجة آثار الحرب ومعالجة اوضاع الجرحى ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل برامج لجبر الضرر والتعويضات تستهدف الشباب.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.