fbpx
الصندوق العربي للإنماء يقدم 54 مليون دولار للمساهمة فى مشروعات تنموية باليمن
شارك الخبر

صنعاء- أ ش أ

أكد الدكتور حسيب الرسول العبيد، المستشار القانوني بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، استعداد الصندوق مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن فى المرحلة المقبلة، خاصة دعم مشروعات التنمية المختلفة. جاء ذلك خلال مراسم التوقيع بالأحرف الأولى بصنعاء على اتفاقية تمويلية بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 54 مليون دولار تخصص للمساهمة في تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.

فى هذا السياق، أشاد الدكتور محمد السعدي، وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، في تصريح صحفى له اليوم بأسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمية في اليمن، منوها بحرص الصندوق على الاستجابة لأولويات الاحتياجات التنموية اليمنية.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن اليمن الدكتور محمد السعدي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الدكتور حسيب الرسول العبيد المستشار القانوني بالصندوق بحضور وزير الدولة أمين العاصمة عبد القادر هلال ووزير المياه والبيئة الدكتور عبد السلام رزاز، يقدم الصندوق العربي 54 مليون دولار للمساهمة في تمويل إنشاء المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.

ويهدف المشروع إلى الإسهام في معالجة الأوضاع البيئية في بعض المناطق بالعاصمة صنعاء من خلال إنشاء شبكات الصرف الصحي في المناطق ذات الأولوية، والتى تعتبر جزءا من برنامج تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في مدينة صنعاء الهادف إلى تطبيق المخطط الشامل للمياه والصرف الصحي الخاص بالعاصمة.

كما يشمل المشروع إنشاء شبكة رئيسية وثانوية وفرعية للصرف الصحي في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء، وتوفير الخدمات الفنية اللازمة المتعلقة بطرح المناقصات والإشراف على تنفيذ الأعمال.

يذكر أن حافظة مشروعات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في اليمن تبلغ “510” ملايين دولار، وقد قدم الصندوق في وقت سابق من العام الجاري منحة تمويلية لليمن بقيمة “10” ملايين دولار للإسهام في إعادة تأهيل شوارع العاصمة صنعاء، ومن المقرر أن يتم طرح مناقصات التنفيذ قريبا بعد أن تم اعتماد الترتيبات والتحضيرات اللازمة لبدء التنفيذ .

أخبار ذات صله