fbpx
الهلال والأهلي أشرس مواجهات الدوري السعودي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تبرز قمة الهلال والأهلي في الأسبوع الأخير من الدور الأول لدوري زين السعودي للمحترفين ، الذي يفتتح غداً بثلاث مباريات ، يحل فيها الأهلي ضيفا على الهلال بالرياض ، ويستضيف الفتح صاحب الصدارة جاره الاتفاق  ، بينما يلعب الوحدة مع التعاون بمكة في محاولة للبحث عن مخرج للأزمة التي يعيشها الفريق في المسابقة ،باحتلاله المركز الأخير بنقطة وحيدة منذ بداية الدوري.

الهلال × الأهلي:

في واحدة من قمم الكرة السعودية يلتقي الهلال والأهلي في مباراة يخوضها كل فريق بحسابات خاصة ، تحت إدارة تحكيمية لطاقم ألماني بقيادة الحكم مايكل وينر ، نظرا لحساسية المواجهات بين الفريقين .

وعلى الصعيد الفني يلعب الهلال بهدف  ، التخلص من فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن المتصدر الفتح ، ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف على أمل أن يلعب الاتفاق لصالحه أيضا ويهديه فوزا على الفتح في مباراتهما غدا أيضا.

الهلال يملك 26 نقطة  ، وسيلعب مدربه الفرنسي كمبواريه المباراة بتوازن هجومي دفاعي ، بتعزيز منطقة الوسط بلاعبين يملكون نزعة هجومية ، لإضفاء شكل هجومي للفريق المدعوم بالأرض والجمهور ، ويتوقع أن يحافظ على المقدمة  بلاعبيه المؤثرين البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني العائد للفريق بعد توقف لفترة بسبب الإصابة .

في المقابل يسعى الأهلي بكل قوة إلى التخلص من أحزان النهائي الآسيوي ، والذي كلفه السقوط أمام التعاون في مباراة مؤجلة بين الفريقين أقيمت السبت الماضي في بريدة ، وخسرها الفريق 1/2 ، ويحاول الجهاز الفني بقيادة التشيكي ياروليم  التركيز على النواحي المعنوية ، لاستعادة روح الفريق ، في ظل ضغط المباريات التي يخوضها لوجود عدد كبير من المباريات المؤجلة للفريق .

وخاض الأهلي حتى قبل مباراة الغد سبع مباريات من أصل 13 مجموع مباريات الدور الاول ، ويملك 11 نقطة يحتل بها المركز التاسع ، ويعود للفريق في مباراة الغد قوته الهجومية المؤثرة ، والمتمثلة في عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس ومعهما قائد الفريق تيسير الجاسم ، بعد أن غابوا عن مباراة التعاون الماضية.

ويحاول الأهلي اقتحام  مقدمة جدول الترتيب حتى يضمن لنفسه مكانا في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل ، قبل ان يكون هدفه المنافسة على لقب الدوري .

الفتح × الاتفاق:

سيجد الفتح صاحب اكبر مفاجأة باحتلاله الصدارة غداً امام تحدٍ صعب لاجتياز الاتفاق والحفاظ على صدارته التي يتربع عليها الآن ب 29 نقطة ، في الوقت الذي سينتظر فيه هدية من الأهلي بتعطيل الهلال ، حتى يخلصه من الضغط الذي يشكله عليه الهلال بمطاردته على الصدارة .

ويعتمد التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح على استراتيجية يسير عليها من بداية المسابقة ، بتحصين دفاعاته ، ومن ثم يباغت منافسه بلدغات هجومية مرتدة ، معتمدا على سرعة لاعبيه في التحول من الدفاع للهجوم ، كما انه يلجأ إلى استنزاف منافسه بدنيا في الشوط الأول ثم ينقض عليه في الثاني ، ويضم الفريق لاعبين يجيدون تنفيذ هذه الاستراتيجية بوجود البرازيلي ألتون جوزيه والكونجولي دوريس سالمو وربيع السفياني ومدافعه بدر النخلي.

بينما يلعب الاتفاق المباراة مثقلاً بهموم خسارته في المباراة الماضية على أرضه وبين جماهيره على يد النصر بثلاثية مقابل هدف ، ويحاول البولندي سورزا مدرب الفريق تصحيح مسار الفريق وتعديل الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام النصر.

وقد يغيب عنه حمد الحمد للإصابة ، وشكوك حول مشاركة لاعبه سانتوس ويوسف السالم الذي يعاني من إرهاق منعه من تدريب الأمس.

الوحدة × التعاون:

وتبقى مباراة واحدة غدا ستكون بين الوحدة والتعاون ، والتي يحاول فيها أصحاب الأرض فريق الوحدة إيجاد مخرج للأزمة التي يعيشها باحتلاله قاع الترتيب بنقطة وحيدة ، وفي كل مباراة يتشبث الفريق بأمل الحصول على نقاط جديدة ، لكنه يعود كل مرة بخفي حنين، بينما التعاون المنتشي بالفوز على الأهلي سيحاول استثمار الدفعة المعنوية التي اكتسبها من هذا الفوز لمواصلة الانتصارات.

أخبار ذات صله