fbpx
عدن تعانق حضرموت في حفل إشهار إدارة شئون المنظمات الدولية
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

في إطار التنسيق بين عدن وحضرموت لتعزيز العمل مع المنظمات الدولية وبرعاية كريمة من سيادة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية عانقة عدن حضرموت في حفل اشهار إدارة شئون المنظمات الدولية/حضرموت.

وفي الحفل الذي أقيم ظهر اليوم بعدن وحضره عدد من ممثلي المنظمات الدولية المتواجدين في عدن تحدث مدير إدارة شئون المنظمات الدولية في حضرموت هاني البيض مقدما شرحا عن أهداف ورسالة والمهام التي سوف تقوم بها الإدارة.

وقال أن رؤيتهم هي بأن يكونوا الحلقة الاولى لربط وتوجيه أعمال المنظمات الدولية في كل اطراف حضرموت في سبيل تعزيز وتواجد عمل المنظمات الدولية في المحافظة.

وأوضح البيض إن الوضع السابق في حضرموت جعل نشاط وعمل منظمات المجتمع المدني منعدم إلى حد كبير ، وكذلك الحال بالمنظمات الدولية التي لم يكن تواجدها في خضرموت بالشكل المطلوب ، ومن هذا المنطلق أتت مبادرتنا لإنشاء هذه الإدارة.

مضيفاً أن هذه المبادرة بإنشاء أدارة شئون المنظمات الدولية أتت بتوجيهات ودعم من محافظ حضرموت السابق وعضو المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، وذلك في أطار الجهود الرامية لفتح مكاتب للمنظمات الدولية وبداية نشاطها في حضرموت التي شهدت تحسنا كبيرا في الحالة الامنية.

مشيرا الى ان اهداف الإدارة هي توفير البيئة المناسبة لاتاحة الفرصة امام المنظمات الدولية للعمل في حضرموت بشكل اكثر فعالية وتقييم ومتابعة عمل المنظمات الدولية في تنفيذ اهدافها الموجهة نحو العمل الانساني والاجتماعي ، وتنسيق العمل لتفعيل دور منظمات المجتمع للقيام بمهامها في تخفيف المعاناة الانسانية والاجتماعية في حضرموت وضمان العمل بفاعلية مع المنظمات الدولية ذات الصلة.

وفي ردوده على العديد من الإستفسارات التي طرحها الحاضرون قال “هاني البيض” إن عدم تنشيط وزارتي التخطيط والشئون الاجتماعية لعملها الذي بامكانه أن يسهم في عمل المنظمات الدولية دفع بهم للمبادرة وإنشاء هذه الإدارة، مشيرا إلى أن هذا في الأصل هو عمل الدولة ولكن غيابه حتم علينا المبادرة ، وانهم سوف يسعون لتذليل كل الصعاب أمام تواجد المنظمات الدولية في حضرموت وعملها على الارض.

وعن فكرة إقامة حفل الاشهار في عدن قال البيض انه ونتيجة لافتقار حضرموت وتهميشها من فروع، مكاتب المنظمات، الدوليه، على اراضيها جاءت، فكرة اقامة حفل الشهار في، عدن، بحضور معظم المنظمات الدوليه.

وشهد الحفل تقديم فيلم تصويري لفريق الأمجاد يوثق صور المعاناة الانسانية في بعض مناطق حضرموت من حيث انعدام أبسط الخدمات الأساسية وكذلك انعدام البيئة المدرسة المناسبة في بعض المناطق التي لايزال فيها الطلاب يدرسون تحت الأشجار أو في عشش بسيطة بالكاد تقيهم من حرارة الشمس ، كما تم عرض مقتنيات من التراث الحضرمي.
 
حضر الحفل أحمد حامد لملس والأستاذ عدنان الكاف عضوي المجلس الانتقالي الجنوبي ، والدكتور فضل الربيعي رئيس مركز مدار للدراسات ، والاستاذة اروي محمد عبد المانع نائب مدير شؤن بحوث التنمية الادارية والتدريب وشؤن المنظمات الدولية بديوان محافظة حضرموت ، وأعضاء ادارة شؤن المنظمات الدولية بحضرموت محمد بارفيد، محمد عبد المانع، خالد باحميش، الياس البيض، مروى باوزير ، وعدد من ممثلي البعثات والمنظمات الدولية والمحلية في عدن.

أخبار ذات صله