fbpx
الضالع : صندوق التنمية الاحتماعية يختتم الدورة التدريبية للمسح الميداني الخاص بمشروع النقد المشروط.
شارك الخبر

 

الضالع – رائد علي شايف :

اختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن اليوم الاربعاء البرنامج التدريبي الخاص بالمسح الميداني للمستفيدات من مشروع النقد المشروط في التغذية بمديرية قعطبه محافظة الضالع.

وكان البرنامج التدريبي الذي استمر ليومين قد استهدف الباحثات وفريق عمل المشروع المزمع تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة ولفترة زمنية تصل إلى عشرون يوما.

وتلقى المشاركين في الدورة التي عقدت في قاعة المحافظة بمدينة الضالع جملة من المعارف والمفاهيم المتعلقة بإجراءات سير العمل الميداني والمكتبي الخاص بعملية المسح عبر محاضرات عملية مكثفة من قبل المدربين عبدالله شايف أحمد  وطالب حامد ، إلى جانب مداخلات الدكتور صالح قاسم الحكم ضابط مشاريع الصحة بالصندوق الاجتماعي للتنمية والأستاذة هيفاء الأصبحي مسئولة الحماية الاجتماعية بالصندوق.

وقدم المحاضرين خلال فترة انعقاد الدورة شرحا تفصيليا عن أهداف المسح ومبادئ وقواعد تنفيذه  والهيكل التنظيمي الخاص به إلى جانب التعريف بمحتوى قوائم الاستهداف وسرد مهام فريق العمل في الإشراف والبحث والمراجعة والادخال والتدقيق والمراقبة والسكرتارية.

كما إطلع المشاركين في الدورة على الإجراءات المتبعة عند المسح من اسلوب تنفيذ العمل الميداني  وتوزيع ساعات العمل ومعدلات الإنجاز  وكيفية التغلب على العوائق التي قد تواجه الباحثة في الميدان  ونقاط أخرى متعلقة بعملية المسح الميداني وكيفية العمل على إنجاحه.

هذا ومن المقرر أن تنطلق مرحلة المسح الميداني مع بداية الأسبوع المقبل وتستمر لمدة عشرين يوم بمشاركة عدد (22) باحثه ميدانية وعدد (9) إداريين يتولون مهام العمل الإداري.

ويستهدف المشروع الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل ودعم  البنك الدولي وبالشراكة مع صندوق الرعاية الاجتماعية بالضالع تحديد وتسجيل النساء الحوامل والأطفال الذين تنطبق عليهم معايير الاستهداف وفق كشوفات المستفيدين من صندوق الرعاية في مديرية قعطبه البالغ عددهم ( 8761 ) حالة .

أخبار ذات صله