ورشة عمل لمناقشة سير تنفيذ مشروع الاستقرار الاقتصادي بمديرية صيرة 

يافع نيوز – عدن:
أقيمت اليوم بمبنى المجلس المحلي لمديرية صيرة محافظة عدن ورشة عمل حول سير تنفيذ مشروع الإستقرار الإقتصادي الذي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع للتنمية الممول من  البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)
وناقشت الورشة كيفية وضع آلية سير عمل تنفيذ المشروع بالإشتراك مع منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية بمديرية صيرة والمهنيين ومساهمتهم في نجاح وإستدامة المشروع في المديرية .
وفي الورشة ثمن مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو دور مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في تطوير وتعزيز القدرات لدى الشباب وخلق فرص عمل لهم حتى لا يكونوا عرضة لبعض التنظيمات الإرهابية المتطرفة .. مؤكدا إستعداد السلطة المحلية بالمديرية تذليل الصعاب وتقديم الدعم اللازم لنجاح المشروع .
من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة لأجل الجميع للتنمية صباح بدري بكير أن الهدف من المشروع الذي يستهدف 100 شاب وشابة من مديرية صيرة محافظة عدن على مدى  6 أشهر هو خلق الإستقرار الإقتصادي للشباب من خلال تنمية القدرات  المهنية لهم والذي بدوره سيسهم في خلق فرص عمل أكبر خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها البلد بعد حرب مارس – 2015 .
وأشارت صباح أنه سيتم تدريب الشباب على الجوانب المهنية لمدة 40 يوم .. يليها تدريب في ريادة الأعمال وتكوين جدوى لمشروع مصغر .. مضيفة انه سيتم إختيار 80 شاب  وتمويل مشاريعهم المصغرة بمبلغ 800 دولار للبدء بمشروعه الخاص على أرض الواقع .
حضر الورشة مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة عدن  أيوب أبوبكر ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية صيرة عارف يماني .
علي خميس

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: