أخر تحديث : 22/10/2017 - 12:30 توقيت مكة - 03:30 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
الحوثيين يختطفون اولاد عوائل ثرية ويطلقونهم بمقابل مالي.. شاهد صورة قيادي حوثي وبجانبه أموال نقدية كبيرة
الحوثيين يختطفون اولاد عوائل ثرية ويطلقونهم بمقابل مالي.. شاهد صورة قيادي حوثي وبجانبه أموال نقدية كبيرة

يافع نيوز – خاص:

أظهرت صورة تداولها نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي،  صورة  لقيادي حوثي وبجوارة أموالاً نقدية قالوا انها من التي تقوم المليشيات بنهبها والاستيلاء عليها من إيرادات المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

 

وبحسب الناشطين، فتلك الاموال التي يجمعها الحوثيين، هي منهوبات من اياردات المحافظات التي تدفعها المرافق الايرادية ومكاتب الضرائب في المحافظات الواقعة تحت سطيرة المليشيات، وتعجز السلطات الشرعية عن الضغط على توريد تلك الاموال الى اليها، كونها عاجزة عن تحقيق اي تقدم في محافظات الشمال.

 

واضافوأ، ان المليشيات الحوثية تستخدم تلك الاموال لدعم ما يسموه المجهود الحربي، مشيرين ان المليشيات ترفض دفع مرتبات الموظفين  المنقطعة منذ سبعة شهور  في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.


وتتعرض الأملاك العامة والخاصة للنهب المستمر والسطو المسلح من قبل قيادات تابعة للمليشيات الحوثية وهو ما كشفته خلافات بين القيادات الحوثية الميدانية وذلك على على خلفية تزايد ظاهرة الاتجار بالمشتقات النفطية التي أوغلت فيها الكثير من القيادات الحوثية والقيادات الموالية للمخلوع صالح في الكثير من المحافظات، وتزود تلك القيادات عملاء لها في «السوق السوداء» بتلك المواد المنعدمة في الأسواق، وتباع بمبالغ مالية طائلة، تحت مسمى «المجهود الحربي».


وقالت مصادر لــ”يافع نيوز ”  أن مجاميع مسلحة تقوم بعمليات الاختطافات، بينما تقوم مجاميع حوثية أخرى بالتوسط للإفراج عن المختطفين مقابل مبالغ مالية تصل إلى ملايين الريالات.

وتشير المعلومات إلى أن معظم من يجري اختطافهم ينتمون إلى أسر ومناطق ثرية في محافظات الشمال الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.