fbpx
جمعية القابلات فرع لحج تقيم لقاء لأختيار القابلات للعمل المجتمعي في مديريتي المقاطره والقبيطه بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج

اقامت جمعية القابلات فرع لحج صباح اليوم بقاعة مستشفئ ابن خلدون الحوطه – لحج. لقاء لأختيار القابلات للعمل المجتمعي لمديريتي المقاطره والقبيطه بالمحافظه بدعم من منظمة اليونسييف .

 

وفي افتتاح اللقاء الذي شاركنّ فيه ٤٠ قابله مجتمعيه اكدت مديرة الصحه الأنجابيه بلحج الدكتوره سولان محمد مهدي بأن البرنامج يستهدف هاتين المديريتين لأختيار القابلات في برنامج الرعايه المنزليه بهدف متابعة الحوامل والمرضعات وخفض معدل وفيات الامهات والمواليد.

وكشفت الدكتوره سولان ان البرنامج الذي يشاركنّ فيه ٤٠ قابله مجتمعيه سيستمر علئ مدئ عام كامل .. وحثت المشاركات على العمل الدءوب والمستمر في الميدان بما يعود بالنفع والفائده للأم والطفل.

فيما بينت رئيسة جمعية القابلات فرع لحج – الأخت صفيه الحكيم ان البرنامج هذا يأتي لأول مره عبر الجمعيه بأشراف مكتب الصحه العامه والسكان بمحافظة لحج …

مؤكده بأنه سيكون له الأثر البالغ في تعزيز العمل التطوعي لدى القابلات في الميدان لتخفيف نسبة وفيات الأمهات والمراضئ باعتبار ان الولاده ستكون علئ ايدي كادر مؤهل والذي بدوره سيرفع نسبة رعاية الحوامل في هاتين المديريتين، مشيدة واشادت صفيه الحكيم بتفاعل المشاركات وحماسهم الشديد.

 

وقالت انا على يقين تام بأن التجربه هذه ستلقئ طريقها الئ النور بما يتواكب مع حجم الاهداف التي رسمت والمتمثله بتقديم خدمات الرعايه الصحيه للحوامل والولادات .

واختتم اللقاء بتوزيع استمارة تقييم علئ كافة المشاركات محدده الالتزام من قبل العامله القابله وموافقة وآلي امرها .

 

من متعب قريقوش

أخبار ذات صله