fbpx
وزير التخطيط والتعاون الدولي يناقش سبل واليات تعزيز الأمن الغذائي مع مدير مجموعة الأمن الغذائي والزراعة
شارك الخبر

عدن-علي الهدياني

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي صباح اليوم بمدير مجموعة الأمن الغذائي والزراعة السيد جوردن دودي .

وفي اللقاء تم مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة وأهمها  لمحة عامة عن أهمية الأمن الغذائي والزراعة , كما ناقش معه أهمية التنسيق بين شركاء عمليات العمل في عمليات الأمن الغذائي الذي بلغ عددهم ما يقارب 86 شريك .

هذا وناقش الوزير السعدي في اللقاء الذي حضرته الأستاذة انتصار  سعيد مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة عدن  الاستراتيجيات والآليات المتبعة في عمل مجموعة الأمن الغذائي , ومنها إستراتيجية المساعدة  الغذائية الطارئة , وإستراتيجية  توزيع النقد و الغذاء غير المشروط بالإضافة الى الاستراتيجيات الأخرى  كإستراتيجية  النقد مقابل العمل الذي يعتبر إستراتيجية لسبل العيش وإعادة سبل العيش .

وفي اللقاء أشار الوزير السعدي  إلى أهمية الأمن الغذائي وشكر كل الجهات التي تبذل جهود لتعزيزه في اليمن البلد الذي دمرته الحرب الغاشمة التي تقودها مليشيات الموت والدمار.

وقال الوزير ” نشعر بالحزن ونحن نرى مشكلة الأمن الغذائي تتفاقم في بلدنا , ولن نتجاوز المخاطر والتحديات الراهنة الا بالمزيد من التنسيق المشترك الذي من شأنه تحقيق النجاح المأمول ”

من جهتها طالبت مديرة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن  بضرورة تزويد المكتب باتفاقيات الشراكة  وشددت في حديثها على أهمية  المتابعة والرقابة للأعمال المنجزة من قبل الشركاء الدوليين والمحليين  على حد سواء.

وفي ختام اللقاء شكر مدير كتلة الأمن الغذائي والزراعة الوزير السعدي على اتاحة الفرصة للجلوس لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي

حضر اللقاء كلاً من  احمد بن دوهاري مرافق مدير كتلة الأمن الغذائي وربى عبدالله من إدارة التعاون الدولي بمكتب التخطيط بعدن

أخبار ذات صله