أخر تحديث : 23/10/2017 - 11:57 توقيت مكة - 02:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
بدعم من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي محافظ لحج يفتتح مشاريع في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني
بدعم من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي محافظ لحج يفتتح مشاريع في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني

 

يافع نيوز – لحج

تواصل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي دعمها ومساندتها لقطاع الخدمات والتعليم في محافظة لحج، وذلك ضمن مساعيها لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة .

وصباح اليوم افتتح محافظ لحج وعضو المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي عدد من المشاريع في قطاعي التعليم والصحة ومنها مشروع إعادة تأهيل قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، والمعهد الصحي عقب إعادة تأهيل هذه المرافق من قبل الهيئة  .

وافتتح المحافظ الخُبجي معهد أبو مدين المهني الصناعي في مدينة صبر عقب إعادة تأهيله ورفده بالمعدات الخاصة بالورش لسير العملية التعليمية (التطبيقية) بما يمكن الطلاب من كسب القدرات وإخراجهم لسوق العمل بكفاءات عالية .

وطاف المحافظ الخبجي على أقسام المعهد للاطلاع على ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيل المعهد الذي يأتي ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية والذي يحظى قطاع التعليم في المحافظة بنصيب كبير منها، مشيداً بالدور البارز الذي يلعبه الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تأهيل مختلف القطاعات الخدماتية والتربوية بالمحافظة وما دمرته الحرب الأخيرة .

وتحدث مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بلحج فاروق عبدالرزاق حسين بأن الهلال الأحمر الإماراتي إعادة الحياة للمعهد مجدداً عقب رفده بالمعدات الهامة وتأهيل أقسامه بما يمكن الطالب في المعهد من مواكبة ما يحتاجه خلال دراسته من عمل تطبيقي من شأنه صقل قدراته وخبراته .

وقال ان المعهد بات قادراً على استقبال الطلاب الراغبين في التسجيل بالمعهد والدراسة فيه .

وأشار إلى ان المشروع نفذ بـ”9″ مليون ريال يمني مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي ضمن المنحة الممنوحة لمحافظة لحج  .

وأكد بأن المعهد وعقب إعادة تأهيليه من قبل الهلال الإماراتي أصبح جاهزاً على تلبية سوق العمل في تخصصات المتواجدة في المعهد من الكهرباء   السيارات   النجارة .

وفي نفس السياق افتتح المحافظ “الخُبجي” المعهد الصحي بمحافظة لحج عقب إعادة تأهيلية ضمن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة وتجهيز مختلف أقسامه ورفدها بالمعدات الخاصة بالمعهد .

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمال تدشين مشاريعها التنموية في محافظة لحج , حيث دشنت في الأيام الماضية عدداً من المشاريع في قطاع الصحة والمياه , الأمر الذي لقي ارتياحاً واسعاً من قبل سكان المحافظة .

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.