fbpx
 المؤسسة الطبية الميدانية تدشن الدورة التدريبية للعمال الصحيين لزوايا الارواء في مديرية التواهي بعدن
شارك الخبر
يافع نيوز – عدن:
أقيمت صباح يوم الخميس 13/7/2017 في مديرية التواهي محافظة عدن تدشين الدورة التدريبية للعمال الصحيين في زوايا الارواء ORC لعدد 36 عامل وعاملة ( اطباء وممرضين).
بحضور الدكتورة ناهد باقطيان منسقة مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا في محافظة عدن، وكذلك والدكتورة نهلة محمد العريشي مدربة طبية والدكتورة منال محمد عبدالملك مدربة طبية.
القت فيها الدكتورة ناهد باقطيان بالنيابة عن المؤسسة الطبية الميدانية كلمة مرحبة فيها بالاطباء والممرضين المشاركين في الدورة وكذلك شاكرة فيه مكتب الصحة العامة والسكان عدن بتسهيل وتذليل الصعاب لانجاح انشاء زوايا الارواء في محافظة عدن.
وتطرقت الدكتورة ناهد باقطيان في حديثها الى الدور الفعال التي تقوم به منظمة اليونيسف منظمة الطفولة والمؤسسة الطبيبة الميدانية بدعم ورعاية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مديرية البريقة خاصة ومحافظة عدن عامة في مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا، متمنية التوفيق للعمال والعاملات في مراكز الإسهالات DTC وزوايا الارواء ORC في محافظة عدن للتصدي لهذا الوباء.
كما قامت الدكتورة نهلة العريشي بتقديم مقدمة عن مرض الكوليرا وشرح نبدة عن مرض الكوليرا، ومن تم قامت الدكتور منال محمد عبدالملك بشرح الية وطرق التعامل مع وباء الكوليرا وشرح الخطة الطبية والعلاجية لكل مرحلة من مراحل الوباء.
والجدير بالذكر ان المشروع يدعم انشاء وتشغيل 156 زاوية ارواء فموي و5 مراكز لمعالجة الاسهالات في كلاً من محافظات عدن ولحج وابين والضالع
أخبار ذات صله