fbpx
بتمويل مركز الملك سلمان .. تدشين دورات التثقيف الصحي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت
شارك الخبر


يافع نيوز – ساه – قيس الدوعني.

دشنت صباح اليوم بقاعة مستشفى مديرية ساه أولى دورات التثقيف الصحى بوادي حضرموت حول حمى الضنك في إطار مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية .

واستهدفت الدورة ثلاثين كادرا من خطباء الجوامع ومديري المدارس ورؤساء الملتقيات الشبابية والمنتديات التطوعية والفاعلين في المجتمع .

في افتتاح الدورة أشاد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري بمساهمات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجهود الحكومة السعودية الرامية تقديم يد العون والمساعدة ﻷبناء الشعب اليمني في كافة المجالات .

وأكد المدير العام على أهمية تنفيذ البرامج التثقيفية والتوعوية حول حمى الضنك وتكثيف الجهود لخلق وعي مجتمعي يسهم في الحد من انتشار المرض والقضاء على مسبباته .

بدوره أوضح مدير إدارة الصحة والسكان بساه مشرف برنامج مكافحة حمى الضنك بالمديرية سليمان محمد باغوزة أن تنفيذ هذه الدورة يأتي ضمن برنامج متكامل يشمل دورات تثقيفية وحملات رش لمكافحة البعوض الناقل للمرض داعيا المشاركين للاستفادة مما يتلقونه من معلومات ونشرها في أوساط المجتمع .

مدرب الدورة الدكتور أحمد عبد الرحمن بامدحج قال أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى فئات فاعلة من المجتمع لنشر هذه المعلومات والمهارات للمجتمع للوقاية وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى انتشار المرض والإصابة به .

يذكر أن مشروع مكافخة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يستهدف ست محافظات يمنية منها محافظة حضرموت ساحلا وواديا ضمنها ست مديريات بوادي حضرموت وهي (ساه – تريم – شبام – القطن – سيؤن – حورة ووادي العين).

أخبار ذات صله