fbpx
مركز الملك سلمان يدشن مشروع ايواء النازحين في الساحل الغربي ووادي حضرموت
شارك الخبر
يافع نيوز – عدن:
بحضور وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح دشن اليوم في العاصمة عدن  مشروع توزيع مساعدات الايواء ( الساحل الغربي – وادي حضرموت) بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية .
ويستهدف المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع ائتلاف الخير كشريك محلي  قرابة 3000 اسرة منالنازحين في ارياف مدينة المخا وارياف مديرية المضاربة و (مديريتي السوم و ساه)  بوادي حضرموت ويستمر لمدة شهرين .
وخلال التدشين  اشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة  العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في دعم مشاريع انسانية يستفيد منها النازحين والفقراء في مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد  ان اهلنا في  الساحل الغربي عانوا كثيرا من الحرب والنزوح وسوف يمثل لهم هذا الدعم حافزا للصمود ومواجهة ضروف الحياة التي خلفتها الحرب.
من جانبه اشار مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بعدن  صالح الدبياني  ان  هذا المشروع يأتي بعد الظروف التي يعاني منها اهلنا النازحين من الحرب في الساحل الغربي و المحتاجين من وادي حضرموت ومعاناتهم في النقص الشديد لمواد الايواء و مكوثهم  في العراء او تحت الاشجار..ومعبرا عن امله في  ان يكون لهذا المشروع اثرا ايجابيا وملموسا .
وتعد مشاريع الايواء احد المشاريع المدعومة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ضمن عشرات المشاريع الاغاثية والانسانية التي ينفذها في اليمن منذ افتتاح المركز قبل عام ونيف.
حضر التدشين منسق اللجنة العليا للاغاثة جمال بالفقيه ومدير المشروع ائتلاف الخير  ايمن شواله .
أخبار ذات صله