fbpx
رئيس الوزراء يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة وباء الكوليرا
شارك الخبر

يافع نيوز – سبأ:

ترأس الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، اجتماع استثنائي ضم محافظ عدن عبدالعزيز المفحلي، ومحافظ ابين اللواء ابوبكر حسين ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي ووكلا محافظتي لحج والضالع ومدراء عموم الصحة في الأربع المحافظات ،لمناقشة الوضع الصحي ورفع حالة الاستنفار لمجابهة وباء الكوليرا واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشارة، وتوفير المحاليل والادوية الطبية وتجهيزالمستشفيات والمراكز الطبية وزيادة عدد الكادر الطبي المؤهل للتعامل مع حالات الإسهال العديدة .

واستمع رئيس الوزراء إلى تقارير مفصلة عن الوضع الصحي من محافظي عدن وأبين ومدراء عموم الصحة في محافظات عدن، ولحج، وأبين، والضالع استعرضوا خلاله عدد الإصابات بالمرض والجهود التي قامت بها السلطات المحلية الصحية في إيجاد مراكز علاجية إضافية لاستقبال المصابين باسهال مائي حادة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة ونقل الحالات المصابة بوباء الكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج..مؤكدين أن الوضع الصحي في المحافظات تحت السيطرة وقد اتخذت كافة الاحتياطات الطبية اللازمة من تجهيز مراكز متنقلة لذات الغرض.

وأكد الدكتور بن دغر أن الحكومة تضع كل إمكانياتها لمواجهة الجائحة الوبائية التي اصابت اليمن وأنها ستقدم كل الدعم والامكانيات اللازمة لمحاربة الوباء والقضاء علية..موجهاً وزارة المالية باتخاذ مايلزم من إجراءات لذلك.

كما وجه رئيس الوزراء بتزويد جيمع المستشفيات والمراكز الصحية بالطاقة والوقود اللازم لاستمرار التيار الكهربائي فيها دون انقطاع.

وشدد رئيس الوزراء على رفع الوعي لدى المواطنيين وذلك من خلال وسائل الاعلام المختلفة..مطالباً كافة القنوات والصحف والمواقع تخصيص برامج التوعية والوقاية من المرض كما طالب أئمة المساجد منح هذة الجائحة بعضاً من خطبهم.

واشاد رئيس الوزراء بالدعم السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في مجابهة وباء الكوليرا وتوفير الأدوية والمحاليل الطبية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الأنسانية.

كما اشاد بالمساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت من خلال الهلال الاحمر الإماراتي ولجنة الاغاثة الكويتية وباقي المنظمات الدولية الاخرى.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لمتابعة الوباء ومكافحتة برئاسة وزير الصحة ونيابة وزير الادارة المحلية وعضوية وكلاء محافظات إقليم عدن ومدراء عموم الصحة في محافظات الاقليم.

هذا كان محافظو المحافظات قد تحدثوا في الاجتماع مستعرضين جهود السلطات المحلية في مواجهة ومكابحة الوباء،كما تحدث مدراء عموم الصحة عن الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها المستشفيات والمراكز الصحية..مستعرضين أحدث الأرقام والاحصائيات التي ترصد الوباء.

هذا وقد لاحظ المجتمعون حالة التباطؤ التي تتعاطى بها المنظمات الدولية في التصدي لهذة الجائحة الوبائية..مطالبين بسرعة العمل على استخدام كافة المساعدات التي هي في الواقع مساعدات موجهه لليمن

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ، ووكيلي محافظة لحج وضاح نصر عبيد ،والضالع فضل أحمد ومدراء عموم الصحة في عدن الدكتور عبدالناصر الوالي، ولحج الدكتور عبدالرازق الشاطري، وأبين الدكتور علي سالم، والضالع الدكتور محمد علي صالح.

أخبار ذات صله