fbpx
اجتماع برئاسة وكيل أول حضرموت لإيجاد معالجات لمطالب الممرضين المتعاقدين والأجر اليومي في هيئة ابن سينأ
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – خاص

ناقش اجتماع اليوم بالمكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش”، وبحضور مديري مكتبي الصحة العامة والسكان والمالية د. “رياض الجريري” و “أنور الجعيدي”، المطالب الحقوقية للممرضين المتعاقدين والأجر اليومي في هيئة مستشفى أبن سينأ بالمكلا وإيجاد معالجات عاجلة لها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المسؤولون في ادارات المالية والادارية بالهيئة وممثلون عن الممرضين المتعاقدين والأجر اليومي التصورات الخاصة بمعالجة المطالب الحقوقية وما اتخذته قيادة هيئة مستشفى ابن سينأ من إجراءات وخطوات لتنفيذها بما يعزز من نشاط التمريض وإنهاء أية تداعيات أو ارباكات تعكس نفسها سلبًا على مستوى خدمات المستشفى .

وأكد وكيل أول حضرموت ضرورة تعاون الجميع وبخاصة المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى ابن سينأ لوضع التدابير العاجلة لمعالجة مطالب العاملين من الممرضين بالتعاقد والأجر اليومي وجدولتها حسب الاهمية وبما يحافظ على حقوقهم كاملة ويحفزهم على مضاعفة جهدهم للارتقاء بخدماتهم التمريضية والانسانية اتجاه طالبي الخدمة الصحية مشيرًا إلى أن استقرار تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين وتحسينها يضاعف من المسؤوليات أمام قيادة الهيئة وكوادرها الطبية والفنية والتمريضية وتوظيف كافة الامكانيات المتاحة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لافتًا إلى أن أي تهاون وتقاعس في اداء الخدمات الطبية والانسانية سيعكس نفسه على خدمة أهلهم وطالبي الخدمة الصحية والعلاجية عامة وهو عمل مفروض ولا يمكن القبول به .

ودعا الوكيل “بن حبريش” وزارة الصحة العامة والسكان إلى موازرة نشاط هيئة مستشفى ابن سينأ وتعزيزها ماليًا لتغطية أنشطتها المختلفة وايفائها بالتزاماتها كافة بوصفها من أهم المستشفيات الحكومية وأكبرها التي تقدم خدماتها لحضرموت والمحافظات المجاورة لها.

وأقر الاجتماع صرف أجور وحوافز ثلاثة أشهر للممرضين بالتعاقد والأجر اليومي بالهيئة بصورة عاجلة , على أن يستمر العمل في المستشفى بصورة اعتيادية.

أخبار ذات صله