fbpx
اختتام دورة الترصد الوبائي في محافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – سبأ:

اختتمت بقاعة مستشفى بن خلدون بمحافظة لحج ،اليوم،الدورة التدريبية الخاصة بالترصد الوبائي و ألمخبري للعمال الصحيين والأطباء ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتلقى 30 عامل صحي وطبيب على مدى ثلاثة أيام المعارف والخبرات العملية اللازمة التي من شانها رفع وتعزيز كفاءاتهم وقدراتهم العملية في آليات الترصد والتعرف على الحالات واكتشافها والتبليغ عنها مع جمع المعلومات والبيانات الخاصة بمرض حمى الضنك وإعداد التقارير الأسبوعية والشهرية بالحالات المصابة إلى جانب تشكيل فرق استجابة في الحالات الطارئة لمكافحة حمى الضنك.

وأشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدا لرزاق ألشاطري،بالمستوى الجيد الذي وصل إلية المشاركين..داعياً إياهم إلى تطبيق كل ما تلقوه خلال فترة الدورة.

هذا وقد تم توزيع الشهادات للمشاركين لتبدأ المرحلة الثانية لمشروع مكافحة حمى الضنك بعد إجازة عيد الفطر المبارك والذي سيستمر على مدى ستة أشهر سيتم خلالها العمل على التقصي والتحري الحشري مرورا بالترصد الوبائي والتثقيف الصحي وانتهاءً بالرش والسياسة العلاجية وتقديم العلاجات اللازمة في إنجاح هذا المشروع .

أخبار ذات صله