أخر تحديث : 18/12/2017 - 12:47 توقيت مكة - 03:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
خير الإمارات في رمضان
  • منذ 6 شهور
  • 1:54 ص

 

أحمد سعيد كرامة

كما عهدناك إمارات الخير دائمآ و أبدا سباقة لفعل الخير من دون تمييز وفي كل الأوقات و المراحل أكانت إغاثية من مواد غذائية أو طبية أو دوائية أو حفر آبار و شق الطرقات , أم مشاريع الإعمار كمدينة الشيخ زايد طيب الله ثراه في سقطرى و حضرموت و إعادة ما هدمته الحرب من منازل المواطنين بمدينة المخا بتعز .

مع حلول شهر رمضان المبارك وفي اليوم الثاني تحديدا وقعت الإمارات إتفاق مع إدارة مطار عدن الدولي بتدشين المرحلة الثانية لإعادة تأهيل المطار بحسب المواصفات الدولية بما يليق بسمعة ومكانة مطار عدن و سيبدأ تنفيذ المشروع بعد شهر رمضان المبارك بمشيئة الله , قدمت الإمارات ممثلة بهلالها الأحمر الإماراتي بعدن وعبر مطار عدن الدولي لمنظمة الصحة العالمية شحنتين بمائة طن من المواد الطبية الخاصة بعلاج وباء الكوليرا المنتشر باليمن , كما رست السفينة السالمية في ميناء عدن و على متنها 15000 سلة غذائية تم توزيعها على عدد من محافظات الجمهورية اليمنية ومنها عدن و لحج و الضالع و المخا و أبين , كما ستأتي شحنة أخرى خلال الايام القادمة بإذن الله تعالى .

كما تكفلت دولة الإمارات ممثلة بهلالها الاحمر بعلاج 90 جريح من جرحى الحرب في اليمن بجمهورية الهند الصديقة

مشروع إفطار الصائم , تكفل الهلال الاحمر الإماراتي بعدن بإفطار 190 صائم من المكفوفين و المعاقين بمحافظة لحج , 320 وجبة إفطار تم توزيعها في قرى زايدة و جابر بلحج , كما تكفل الهلال الاحمر الاماراتي بمشروع إفطار الصائم بمحافظة أبين لعدد 250 حالة يوميا لمدة عشرين يوم وتوزعت الحالات للاشد فقراء في زنجبار و جعار و أحور و القرى النائية في أبين كايرامس و غيرها .

كسوة العيد :
قدم الهلال الاحمر الاماراتي عدد 1500كسوة عيد متنوعة لعدد 15 قرية بمدرية المضاربة بواقع 100 كسوة لكل قرية , كما قدم الهلال الدفعة الأولى عدد 600 كسوة للأطفال المحتاحين بمحافظة عدن لمديريات التواهي و خورمكسر و صيرة و ستليها دفع أخرى .

الكهرباء :
هيئة الهلال الأحمر الامارتي تضيء مدن الساحل الغربي :

واثناء حفل التدشين قال مدير محطة كهرباء المخا “علي احمد الرعيني ” ان المحطة عانت من الإهمال اثناء سيطرت الحوثيين على المدينة، بالإضافة الى قيامهم بنهب معدات وأجهزة من المحطة وتعرضها لإضرار اثناء حرب تحرير المدينة، لكن هيئة الهلال الأحمر انقذت الموقف
عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة وخلال وقت قياسي تم انجاز العمل المطلوب، وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا .
وأضاف ان تلك الخطوة ستساهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي، وستنير مناطقهم بشكل كامل خلال الأيام القادمة .
وعبر عن فرحة الأهالي بهذا الإنجاز بعد الظلام الدامس الذي عاشوه لأكثر من عامين، وقال ان إعادة تشغيل المحطة سيرفع المعاناة عن سكان الساحل الغربي كون مناطقهم حارة جداً .

وشكر دولة الامارات على كل الجهود التي تبذلها في مدينة المخا لإعادة تطبيع الحياة ورفع المعاناة عن سكان المدينة .
بدورها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي قالت انها ستستمر في استكمال صيانة المحطة والشبكة الداخلية خلال الأيام القادمة، بالإضافة الى إيصال الشبكة للمناطق التي سيتم تحريرها تباعاً في محافظة تعز .

وأضافت ان ذلك يأتي ضمن توجيهات القيادية السياسية الإماراتية لمساعدة الشعب اليمني والوقوف معه ورفع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن حالياً.

يذكر ان الهيئة كانت أولى المنظمات الإنسانية تصل الى مناطق الساحل الغربي المحررة، وساهمت بشكل مباشر في تقديم الإغاثة، ودعم قطاع الخدمات وهو ما ساهم في عودة النازحين الى ديارهم والتخفيف من معاناة الأهالي .
يشار الى ان محطة المخا البخارية تم تأسيسها مطلع ثمانينيات القرن الماضي بدعم من حكومة إيطاليا، وتنتج 150 ميجا وات .

كما قدم سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله و رعاه مكرمة للشعب اليمني بعدن وهي محطة كهرباء مركزية بقوة 100 ميجا مع كامل التجهيزات و الملحقات الخاصة بها , وهي عبارة عن توربين ضخم بقوة 100 ميجا سيتم شحنه قريبآ باذن الله للتخفيف من معاناة أهل عدن .

 

استقبل مدير الهلال الأحمر الإماراتي خالد المزروعي بمكتبه بعدن مدير منظمة الصليب الأحمر الدولي كرستوفر فت لبحث الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المحافظات اليمنية خصوصا مع استمرار الحرب في بعض المناطق.
وناقش المزروعي مع ممثل الصليب الأحمر كيفية التنسيق بين الجانبين لإيصال المساعدات الإنسانية للمحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وأضاف أنهم في الهلال الأحمر الإماراتي سيعملون على التنسيق مع منظمة الصليب الأحمر لتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين في عموم اليمن خاصة المحافظات التي لازالت تحت سيطرة الانقلابيين.
من جانبه أشاد مدير الصليب الأحمر الدولي بالجهود الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة الشعب اليمني منذ عامين في كل أنحاء اليمن.
يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي يقوم بحملة إغاثة واسعة خلال شهر رمضان المبارك تستهدف المحتاجين في عموم المحافظات اليمنية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
الاعلان في الموقع والصحيفة
إعلان
ابحث في الموقع
غلاف صحيفة يافع نيوز العدد 55
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.