fbpx
تحركات عسكرية تمهد لاقتحام صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أكد قائد اللواء 81 مشاة في الجيش اليمني بجبهة صرواح العميد محمد الجرادي، أن تحركات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على تخوم صنعاء، أصابت ميليشيا الانقلاب بحالة من الذعر.

وقال الجرادي: إن قواتنا المتمركزة في مديرية صروح والمواقع المحاذية للعاصمة أصبحت جاهزة بشكل كامل لاقتحام صنعاء واستعادة الدولة المخطوفة، لافتا إلى أن هذه الاستعدادات أثارت المخاوف في صفوف الميليشيات ما دفعهم إلى تعزيز وجودهم بوحدات من حرس المخلوع علي صالح و200 مسلح غالبيتهم من أطفال محافظة صعدة.

وأضاف أن الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي تعامل مع تلك التعزيزات وأنهك مسلحي الميليشيا، موضحا أن من أبرز مهمات الكتائب العسكرية التابعة للجيش المرابطة في مديرية نهم السيطرة على جبال كحل والصافح والتقدم نحو مديرية أرحب، ونقيل بن غيلان.
في غضون ذلك، أكد مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أمس (الاثنين)، مقتل 8 من مسلحي الميليشيات الانقلابية وإصابة 11 آخرين في قصف لطيران التحالف العربي على معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في تعز.

وأوضح القيادي في الجيش الوطني العقيد عبدالباسط البحر، أن الجيش يحاصر المعسكر منذ أيام عدة، بعد أن طهر المباني المجاورة،.

وقال: بالتنسيق مع التحالف نجري حالياً عملية تطهير لمواقع يتمركز فيها فلول الميليشيات. وأفاد بأن قصف الطيران التمهيدي والدقيق يقلل من الخسائر في صفوف الجيش ويسرع من عملية تطهير المواقع.

أخبار ذات صله