fbpx
في يوم الاسير الجنوبي : مسيرتان صباحية ومسائية بحوطة لحج رافضة لحوار البمادرة الخليجية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج- ماجد فريد

في مسيرة يوم الأسير الجنوبي صباح اليوم الخميس في مدينة الحوطة بلحج عبر المشاركون فيها عن رفضهم القاطع لما يسمى بالحوار الوطني المزمع عقده في دولة الاحتلال صنعاء ،  وأكدوا من خلال المسيرات التي انطلقت في الصباح والمساء عن تمسكهم بمبدأ فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب.

حيث أحتشد المتظاهرون وسط الشارع الرئيسي بجوار جولة الشهيد العسيري وكذا في المساء في ساحة التحرير والاستقلال ، حيث انطلقتا وهي رافعه لأعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم وصور المعتقلين ، وقد ردد المشاركون في المسيرات الصباحية والمسائية الهتافات الثورية الحماسية المعبرة عن تحرير واستقلال الجنوب والرافضة للحوار اليمني ومن الشعارات ( لا تحاور لا حوار نحن أصحاب القرار )و(ثورتنا ثورة شعبيه فجرها الشعب الجبار لا وحده لا فيدرالية برع برع ياستعمار ).

وجابت كلا من  المسيرتان شوارع مدينة الحوطة ذهابا وإيابا ومن ثم عادت إلى المسيرة المسائية الى ساحة التحرير والاستقلال حيث ألقيت العديد من الكلمات  والقصائد الشعرية الحماسية المعبرة عن رفض الحوار.

منها كلمة رئيس مجلس الحراك بالحوطة حسن اليافعي والتي عبر فيها عن الرفض القاطع لما يسمى الحوار ، واكد ان الجنوبيين لن يشاركوا في الحوار اذا لم يكن بإشراف اقليمي ودولية وعلى اساس الدولتين كما جاء في رسالة الرئيس علي سالم البيض ، ودعاء الجنوبيين كافة في عموم المحافظات الى التصعيد الثوري حتى افشال الحوار وايصال رسالة للعالم عن رفض الجنوبيين للحوار تحت بقاء الاحتلال .

وكما ادان خلال كلمته الحملة الامنية والتصعيد العسكري من قبل قوات الاحتلال ضد العاصمة عدن، وطالب بالأفراج عن المعتقلين الجنوبيين وعلى رسهم عميد الاسرى بجاش الاغبري واسير الحرية احمد عمر المرقشي وكافة المعتقلين في سجون الاحتلال.

أخبار ذات صله