fbpx
وازرة الصحة ومكتب الصحة بعدن ينفيان انزال او اعتماد اي لقاحات خاصة بالكوليرا
شارك الخبر
وازرة الصحة ومكتب الصحة بعدن ينفيان انزال او اعتماد اي لقاحات خاصة بالكوليرا

يافع نيوز  – عدن:

نفى وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي، اعتماد او انزال اي لقاحات خاصة بالكوليرا. كما نفى ايضا مدير مكتب الصحة بعد الدكتور عبدالرحمن اي تسيير لعمليات تطعيم بهذا الخصوص محذرا من انتحال صفة مكتب الصحة

 

تنويه :

تنوه وزارة الصحة العامة والسكان مواطنيها بجميع محافظات الجمهورية بأن وزارة الصحة العامة والسكان لم تدخل او تعتمد لقاح الكوليرا في الجمهورية حتى هذه اللحظة وأنها بصدد التخطيط لإدخال اللقاح لاحقا وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وأنه في حال إدخال اللقاح سيكون عن طريق مكاتب الصحة والسكان في المحافظات من خلال الكوادر الصحية والسلطات الرسمية بالمحافظات، فان الوزارة تنوه الى انه ظهر مؤخرا بعض الأفراد ينتحلون صفة الكوادر الصحية يقومون بزيارة منازل المواطنين بحجة تقديم التطعيم ضد الكوليرا ولقاحات اخرى للأطفال .لذلك فان هذه الانشطة مشبوهة وهي تغتنم فرص انتشار الامراض للاضرار بالسكان .. يرجى من الجميع التعميم والتحذير من التعامل مع مثل هذه الانشطة.

د/علي الوليدي
وكيل وزارة الصحة -قطاع الرعاية

 

  • مدير مكتب الصحة بعدن

نفى مدير مكتب الصحة بعدن د/ عبدالناصر الوالي من حملات تطعيم وهمية تم رصدها مؤخرا بعدن.

واشار انه تم  تلقى بلاغات تفيد بقيام جهات مجهولة بالمرور بعدد من الاحياء السكنية وتنفيذ عمليات تطعيم يدعي اصحابها انها ضد الكوليرا. واكد الوالي ان مكتب الصحة لم يسير اي عمليات تطعيم بهذا الخصوص محذرا من انتحال صفة مكتب الصحة.

واضاف قائلا :”لا توجد فرق تطعيم ولا توجد حملة تطعيم في الوقت الحاضر وهناك منتحلون ،تصلنا بلاغات عنهم ونحن نتحرى.

أخبار ذات صله