fbpx
محافظ لحج يناقش مع مديرة مشاريع المؤسسة الطبية الميدانية آلية تنفيذ مشروع الإمداد المائي بمديريتي تبن والقبيطة
شارك الخبر
يافع نيوز – لحج – خاص:
التقى الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج اليوم مدير المشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية تمنى عبيد لمناقشة الية تنفيذ مشروع الامداد المائي في مديريتي تبن والقبيطة بدعم من إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية وتمويل مركز الملك سلمان ويستهدف خمسة ألف وخمسمائة أسرة لمدة شهرين .
 
وفي اللقاء أشاد الخبجي بالدور الذي تلعبه المؤسسة الطبية وتنفيذها المشاريع الانسانية والصحية والايوائية والغذائية في المحافظة وهي مشتريع ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة ابناء المحافظة .
 
مشيرا الى ان محافظة لحج بحاحة الى المشاريع المستدامة في القطاعات الاساسية وتبني تنفيذ المشاريع الصغير المدرة للدخل وتوفير فرص العمل لقطاع واسع من الشباب والشابات .
 
واضاف المحافظ الخبجي ان المرحلة الراهنة تتطلب الخروج من دائرة المشاريع الطارئة الآنية المعتمدة من قبل المنظمات الدولية نظرا لشحة الامكانيات لدى السلطات المحلية بسبب التدمير الشامل الذي لحق بالبنية التحتية للموارد الحكومية ما يتطلب وقفة جادة من قبل المنظمات الدولية كشريك حقيقي للسلطات المحلية لتحسين المستوى المعيشي المستدام للمواطنين في محافظة لحج .
 
من جانبها اشارت الاخت تمنى عبيد ان مشروع الامداد المائي والذي ساهمت المؤسسة الطبية الميدانية بتوفير الخزانات دعما منها بشكل طوعي يستهدف خمسة آلاف وخمسمائة اسرة اي ان اجمالي المستهدفين في مديريتي تبن والقبيطة يصل عددهم الى 33 الف نسمة ، ويتضمن المشروع توفير خمسمائة وخمسين خران ماء و سيتم بناء قواعد اسمنتية لها بحيث تكون ثابتة ويسهل استخدامها لاي جهة كانت بعد انتهاء المشروع ، وسيتم أيضاً توفير المياه الصالحة للشرب في هذه الخرانات .
 
مضيفة الى ان المشروع سيبدأ بالمسح الميداني للمناطق المستهدفة بالتنسيق مع مؤسسة المياه بالمحافظة وكذا مدراء عموم المديريتين حتى يتم الوصول بشكل صحيح الى النازحين والاسر الاشد فقرا المستهدفة في المشروع .
أخبار ذات صله