fbpx
الخبير السعودي ” آل مرعي “: بقاء القوات القطرية ضمن التحالف العربي لا يخدم سرية العمليات ويعرقل انجاز المهمة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

قال الخبير العسكري السعودية ” ابراهيم آل مرعي “: ان بقاء القوات القطرية ضمن التحالف العربي في اليمن،بعد هذه التصريحات،لايخدم سرية العمليات،ويعرقل انجاز المهمة،ويهدد سلامة القوات “.

 

واضاف ” آل مرعي ” في سلسلة تغريدات له على حسابه رصدها ” يافع نيوز “: ” أن الحال لا يستقيم بأن تكون قطر صديقة لايران، وصديقة لحزب الله الذي يدرب الحوثيين لقتل ابنائنا على الحدود، ثم تكون جزءً من التحالف “.

 

واشار،مشاركة قطر الخجولة في اليمن، لذر الرماد في العيون، وللتغطية على علاقاتها المميزة مع ايران وحزب الله، مشيراً ان القوات القطرية مشكورة، مشاركتها رمزية، وتأثيرها محدود جداً، وغيابها لا يؤثر على العمليات اطلاقاً.

وقال، رؤية قطر لايران كدولة صديقة وهي تدعم الحوثيين بالسلاح،ولحزب الله كمقاومة وهومكلف بتدريبهم،يفسرمشاركة قطر الخجولة في اليمن.

وواصل تغريداته بالقول: أحدث الامير تميم وللمرة الثانية صدعاًفي الصف الخليجي، وأدخل شعبه في حالة هستيرية من الدفاع المستميت عن تصريحاته الغير مسؤولة.

 

مضيفاً: سيقود تميم قطر إلى عزلة جديدة، لا يمكن أن تشترى بالغاز، ولا يمكن أن يجد المواقف السياسية الصادقة في أروقة صناعة القرار الايراني.

 

واشار آل مرعي بالقول: ما زال بامكان القيادة القطرية النأي بنفسها عن الدخول في معترك سياسي واعلامي وأمني مع شقيقاتهامن خلال تصحيح جاد وصادق لسياساتها.

واضاف ال مرعي، حب الخشوم لا يعالج الانقلاب القطري،والتصحيح يبدأ بمراجعة السياسات، وترجمتها الى ممارسات فعلية، والاجراءات المخدرة أصبحت مكشوفة، ولتحقيق ذلك،لابد من تجديد تمسك قطر ببيان الرياض ومخرجات القمم الثلاث، والاعلان وبشكل فوري تصنيف حزب الله والاخوان تنظيمات ارهابية. يتبعها إجراءات أمنية وعسكرية واقتصادية وسياسية تدريجية ومزمنة، لا تمس بسيادة قطر، وتتسق مع سياسات دول المجلس.

واختتم بقوله: الأمر منوط بالقيادة القطرية،هي من خلقت هذاالتوتر،وانقلبت على قمة الرياض، ويجب أن تتعامل مع الموقف بمسؤولية الدولة والقائد.

 

أخبار ذات صله