fbpx
لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني ونشطاء..  تستنكر غياب الحكومة .. وتطالب دول التحالف تنفيذ التزاماتها في  توفير الكهرباء والخدمات العامة في عدن والمناطق الجنوبية المحررة..
شارك الخبر
لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني ونشطاء..  تستنكر غياب الحكومة .. وتطالب دول التحالف تنفيذ التزاماتها في  توفير الكهرباء والخدمات العامة في عدن والمناطق الجنوبية المحررة..

يافع نيوز  – خاص:

عقدت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن اجتماعا الثلاثاء الموافق بمشاركة عدد من الناشطين والنشطاء الشباب في مقر مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وقد تم الوقوف أمام تردي اوضاع الخدمات العامة المحافظات الجنوبية المحررة.. و في مدينه عدن بوجه خاص،  وبالذات خدمات الكهرباء ، واثر ذلك على المواطنين وخاصه الاطفال والعجزة والمرضى سيما وماتعيشه مدينة عدن هذه الايام من ارتفاع شديد في المناخ الحراري ..

 

وقد خرج الاجتماع بالتأكيد على التالي :

 

اولا : ادانة للحكومة في عدم التزامها بمسؤولياتها تجاه المواطنين وحقوقهم الانسانية وخاصة توفير خدمات الكهرباء والمياه. .

 

ثانيا : مطالبة دول التحالف وبالذات المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية في تحمل مسؤولياتهم في توفير خدمات الكهرباء للمواطنين في مدينة عدن التزاما لتعهداتهم مع بداية الحرب على الانقلابيين في انهم سيقومون بإعادة الخدمات والبنى التحتية لمدينة عدن

 

ثالثا : مطالبة كل الاطراف المعنية بتحمل مسؤوليات مختلفة في مدينة عدن عدم استخدام حاجيات المواطنين الضرورية وحقوقهم الانسانية في الصراعات والخلافات السياسية .

 

رابعا : تؤكد لجنة الطوارئ والنشطاء المشاركون في هذا الاجتماع على ضرورة احترام حقوق الانسان وكرامته وعدم المساس بهما تحت اي مبرر .

 

خامسا : تحمل لجنة الطوارئ والنشطاء المشاركون في هذا الاجتماع حكومة الشرعية ودول التحالف مسؤولية الاضرار والوفيات ومعانات المواطنين في مدينة عدن في جراء عدم توفر الخدمات العامة الضرورية وبالذات خدمات الكهرباء .

 

سادسا : تطالب لجنة الطوارئ والنشطاء الشباب / الشابات المشاركون في هذا الاجتماع الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وبالذات المعنية بالإغاثة والعون الانساني بسرعة التدخل لوقف تداعيات معاناة المواطنين في مدينة عدن الناجمة عن عدم توفر خدمات الكهرباء والخدمات الضرورية الاخرى للمواطنين في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحررة.. كونها حقوق انسانية تتحمل منظمات الامم المتحدة ودول مجلس الامن المسؤولية الكاملة في حمايتها ومحاسبة كل من يمارس انتهاكاتها  تحت ذرائع ومبررات مختلفة  .

 

سابعا : يحيي المشاركون في هذا الاجتماع الفعاليات التعبيرية السلمية المطالبة بتوفير حقوق المواطنين في مدينة عدن  وابين ولحج والضالع وخاصة الكهرباء وترجو مراعات عدم الاضرار بالبيئة العامة وصحة المواطنين وتدعو اعضاء ونشطاء منظمات المجتمع المدني المشاركة في هذه الفعاليات التعبيرية السلمية .

 

ثامنا : كما وقفت لجنة الطوارئ  لمنظمات المجتمع المدني  امام سبل تطوير وتعزيز عملها المجتمعي واقرت  توسيع وتنظيم آلية عملها في مختلف القضايا المتعلقة بحياة المواطنين وحقوقهم الانسانية والدستورية من خلال فرق عمل متخصصه.. وستفتح المجال لمشاركة مجتمعية ومتخصصين للمشاركة في هذه اللجان وفرق العمل و التي ستشمل قضايا حقوق الانسان / الصحة العامة / الخدمات العامة – الكهرباء – المياه  / قضايا الطفل / قضايا المرأة / مكافحة الفساد / حماية البيئة / مكافحة المخدرات .. والدعوة مفتوحه لمن ليهم الاستعداد للمشاركة ..

صادر عن اجتماع لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني وممثلين عن مبادرات شبابية.. وناشطات ونشطاء..

 

أخبار ذات صله