fbpx
وكيل محافظة المهرة يدشن الدورة الأولى لمكتب الشؤون الاجتماعية في مجال الصحة والسلامة المهنية
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

 

أكد وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد محمد سعدان على أهمية التأهيل والتدريب للكادر الوظيفي في تاية مهامه اليومية وواجباته العملية  وتحسين مستوى العمل والإنتاج .

 

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى في مجال الصحة والسلامة المهنية التي يقيمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بالتعاون مع صندوق التنمية البشرية تحت شعار (من أجل بيئة عمل آمنة ) خلال الفترة من 23-25 مايو الجاري .

 

وأشار الوكيل سعدان إلى انه من المهم أن توسيع معارف الموظف بمفاهيم السلامة المهنية لأهميتها الضرورية في تأدية واجب الوظيفة العامة بالصورة المثلى .

 

موضحا بأن السلطة المحلية – ممثلة بالآخرين المحافظ الشيخ محمد عبدالله كده – تولى هذا الجانب اهتمام خاص في ضوء آلية عملها و توجهها  نحو ايجاد آلية عمل مؤسسي يعتمد في الأساس على التنمية البشرية وتأهيل الكادر .

 

وتهدف الدورة -التي يشارك فيها (40) متدرب ومتدربة يمثلون مختلف المرافق والمؤسسات الحكومية – تهدف إلى رفع مهارات المشاركين حول مفاهيم السلامة المهنية والأمراض المتصلة بالعمل وتعريفهم بالمخاطر والحوادث المترتبة على ذلك وطرق الوقاية منها وكيفية و كيفية استخدام معدات الحماية الشخصية  وغيرها .

 

وكان مدير عام مكتب  الشؤون الاجتماعية الشيخ راشد علي يسهول قد أوضح للمشاركين جانب من المفاهيم والطرق الخاصة بالسلامة بالمهنية والأهداف التي المتوخاة من مخرجات هذه الدورة .

 

مؤكدا بأن هناك دورات مماثلة ستقام لاحقا ستشمل موظفين آخرين من دوائر وإدارات اخرى ضمن خطة عمل لتطوير قدرات موظفي القطاع الحكومي في جانب الصحة و السلامة المهنية .

 

تجدر الإشارة إلى هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تقام  في محافظة المهرة وتأتي ضمن خطة شاملة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الشأن .

 

حضر افتتاح الدورة الاخوة / أ . أحمد سعيد جمعان المدير العام التنفيذي لصندوق التنمية البشرية وأ. سالم سويلم سالم عوض نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .

 

أخبار ذات صله