fbpx
محافظ المهرة يناقش مع لجنة طوارئ متابعة وباء الكوليرا خطط المكافحة والتوعية الصحية للوباء
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

 

 

ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة مع لجنة الطوارئ المكلفة من قبله لمتابعة وباء الكوليرا بالمحافظة اليوم الثلاثاء سبل مكافحة وباء الكوليرا كخطوات استباقية لمنع وصوله إلى المحافظة ، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي .

 

وأكد المحافظ على حرص القيادة على مكافحة الوباء الخطير الذي تعاني منه بعض المحافظات اليمنية .. وأن يتم التوعية الصحية بالوباء والتثقيف بأعراض المرض وطرق تناقله في المجتمع .

 

وكان مدير عام الصحة والسكان عن مساعيهم وخطواتهم في سبيل الرصد عن الوباء ، وإنهم  بصدد العمل للخطوات االاحترازية التي ترتكز على الجانب الإعلامي والتثقيفي والتوعوي ..  كما أوضح مدير المستشفى الدكتور سالم القميري عن سعيهم إلى تجنيب مواطني المحافظة وتعريفهم على أعراض المرض ليسهل التبليغ عن الحالات  ، مبينا أنه لو انتشر الوباء فإن إمكانياتهم في المحافظة  أقل من السيطرة عليه .

 

وتحدث أعضاء لجنة الطوارئ التي برئاسة المحافظ وعضوية الوكيل الفني وتضم إدارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والأشغال العامة والطرق والزراعة والري والمياه والصرف الصحي ومستشفى الغيضة المركزي وصندوق النظافة والتحسين والأوقاف والإرشاد والأمن العام  ، كلا في مجال اختصاصه فيما يتعلق بخطط الإدارات في مكافحة الوباء الذي عانت منه عدد من المحافظات اليمنية  .

 

وخرج الإجتماع بتشكيل سكرتارية تنفيذية للجنة مكونة من إدارات كلا من الصحة والسكان والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين والأشغال العامة والأوقاف والإرشاد والإعلام .

 

أخبار ذات صله