fbpx
اجتماع استثنائي بالمكلا للوقوف أمام أسباب انقطاعات الكهرباء ووضع معالجات عاجلة بشأنها
شارك الخبر
اجتماع استثنائي بالمكلا للوقوف أمام أسباب انقطاعات الكهرباء ووضع معالجات عاجلة بشأنها

يافع نيوز – خاص:

عقد مساء “الإثنين” بالمكلا اجتماع استثنائي برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت المقدم”عمرو علي بن حبريش” وضم وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي والمدير العام لمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت المهندس مانع بن يمين والمدير العام لفرع شركة النفط الدكتور محمد عبدالله بامقاء..
وكرس الاجتماع للوقوف أمام أسباب الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي التي تشهدها  هذه الأيام مدينة المكلا والمدن الأخرى بساحل حضرموت، ووضع معالجات عاجلة بشأنها،  بالإضافة إلى تدارس المتطلبات والبدائل التي تضمن استقرار دائم لخدمات الكهرباء خلال شهر رمضان لخصوصية هذا الشهر الفضيل.
وأوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء بأن الانقطاعات الحالية للتيار الكهربائي تعود أسبابها إلى شحة وقود المازوت في محطة باجرش مما أدى إلى حدوث مشاكل فنية وخروج مولدين كهربائيين بقدرة إجمالية 13 ميقا، وفي الوقت ذاته خروج كامل لمولدات محطة شركة جريكو 12 ميقا  لامتناع الشركة من تشغيلها مما تسبب في حدوث عجز  في القدرة التوليدية في ظل الأحمال العالية  نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتزايد الطلب على الكهرباء خلال فترة الصيف.. مشيراً إلى أن المهندسين في محطة شركة حضرموت لتوليد الطاقة “باجرش”  تمكنوا من استعادة مولد كهربائي بقدرة 6.5 ميقا ويتوقع إدخاله إلى خدمة التشغيل يوم الغد “الثلاثاء” بعد تجهيزه.. شاكرا إدارة الشركة ومهندسيها وفنييها على جهودهم المضنية وتقديرهم الظرف الحالي وسرعة تجاوبهم في التشغيل والتسريع في أعمال الصيانة  .
وأشار المهندس بن يمين إلى أنه سيتم يوم الغد “الثلاثاء” “إدخال مولد كهربائي آخر في المحطة المركزية للكهرباء بالريان بقدرة 9 ميقا بالإضافة إلى أن هناك جهود متواصلة تبذل لتجهيز الوحدة الثانية في المحطة المتوقفة منذ سنوات وإعادة تشغيلها قبل شهر رمضان وهناك خطوات وإجراءات جادة تتخذ بشأن تشغيل مولدات محطة شركة جريكو الأمر الذي سيسهم في إستقرار خدمات الكهرباء والحد من انقطاعاتها الحالية..
وناقش الاجتماع متطلبات  توفير المحروقات لمحطات الكهرباء من مازوت وديزل حيث أفاد مدير شركة النفط بأن هناك كمية اسعافية من مادة المازوت سيتم شحنها من مصفاة عدن على وجه السرعة إضافة إلى انتظام وصول كميات الاستهلاك اليومي  من مصفاة مأرب..
وأقر الاجتماع إتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين المحروقات لمحطات الكهرباء بساحل ووادي حضرموت بشكل كامل لشهر رمضان المبارك بما يسهم في خلق استقرار متواصل للكهرباء..
وشدد وكيل أول حضرموت على تظافر كل الجهود لتجاوز  الانطفاءات الحالية واتخاذ الإجراءات السريعة والمناسبة لمعالجتها وضمان تحسين خدمات الكهرباء بوصفها خدمات أساسية للمواطنين حاثًا على تعاون الجميع وتوظيف كل الإمكانيات لاستقرار التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك.

*من:صلاح بوعابس

أخبار ذات صله