fbpx
عازمون على استكمال تحقيق استقلالنا

لقد ذاق شعبنا كل انواع الاضطهاد والمعاناة والظلم، على تلك الأرض المحروقة التي حملت ركام وحطام الأبرياء، خلال السنوات الماضية ، وعانا كثيرا من الويلات من خلال حربيين شنت على الجنوب بتبريرات مختلف والهدف واحد هو إذلال هذا الشعب وتدمير كل مقدراته وتهجير اهله ، وجعلهم مواطنيين ما دون الدرجة الثانية  .

فهم في كل مرة ينهضون ويتحدون الواقع وصعوباته، لأنّ لديهم حلماً، وحكايتهم طويلة لا يمكن فهم حاضرها ومستقبلها إلا بفهم ماضيها وذاكرتها مع نظام صنعاء وخديعة الوحدة والحروب والسلب والنهب .

ويعد الاستقلال هدف مشروع للشعب الجنوبي  باعتباره شعب عريق ويعيش على أرضه، وتعرض لصنوف القهر التي وصلت إلى شن حربين ابادة شاملة عليه في 1994م و2015م خلال فترة العشرين العام الماضية .

ان الاصرار الكامل من قبل الشعب الجنوبي على التحرير والاستقلال  كما تمثله صور الخروج المليوني المتكررة لسكان لا يتجاوز تعداده خمسة مليون . فالإصرار هو العامل الأساسي أمام عدم الاعتراف بالحق الجنوبي بكيانه المستقل.

ان الاستقلال واستعادة  الدولة حق طبيعي للشعب الجنوبي وفق مبدأ حق تقرير المصير المقر دوليا، وقد ادرك الشعب و النخب السياسية الجنوبية بان الحل الوحيد والحقيقي هو بناء دولة الجنوب على كل أراضيه ،  هذا الإدراك الذي توج في إعلان عدن التاريخي قبل 16 يوما بالتوجه نحو إنتاج رؤية  وحامل سياسي واحد للقضية الوطنية الجنوبية، ثم اعلان قيادة للمجلس الانتقالي الجنوبي  كثمرة حورات سياسية على مدى عشر سنوات ماضية.