fbpx
شاهدوا لحظة تغير حياة مؤسس “فيسبوك” إلى الأبد
شارك الخبر

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

نشر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، “فيسبوك”، مقطع فيديو يعود إلى أيام مراهقته قبل دخوله جامعة هارفارد العريقة. وصور والده الفيديو واحتفظ به طيلة هذه السنوات ليعرضه عبر صفحة ابنه ليكشف رد فعل ابنه عندما تم قبوله من قبل الجامعة التي كان يحلم بالدراسة فيها.

ويظهر في الفيديو الوالد وابنه، وهما ينتظران وصول الرسالة الهامة قبل أن يتلقيا تنبيهاً بوصولها، عندها شجع الوالد ابنه على فتحها بسرعة للتأكد مما إذا كان قد قُبل أم لا، لتأتي المفاجأة السعيدة.

وبدا غريباً اختلاف رد فعل كلّ من مارك وإدوارد. ففي وقت بدا فيه الوالد في غاية السعادة والفرح، وعبّر عن فخره بابنه الذي سيدخل الجامعة جيدة السمعة، بدا مارك بارداً تجاه الرسالة، ورغم أنه بدا سعيداً، لكن لم يكن بحماس والده.

 

 

وربما كان رد فعل الابن البارد لينقلب إلى حماس لو علم أنها سوف تكون منصته لحكم العالم الافتراضي، إذ في هذه الجامعة بنى الشاب شعبيته كعبقري برمجة كومبيوتر.

وقبل العملاق الأزرق، كان مارك قد طوّر برنامجاً يدعى CourseMatch، وهو نظام يساعد مستخدميه على اختيار الأقسام بناءً على اختيارات الطلاب الآخرين، كما كان يساعدهم على الدراسة بشكل جماعي.

كما طور برنامجاً آخر حمل اسم Facemash يسمح للطلبة بالتصويت على أوسم شاب وأجمل فتاة بناءً على قائمة صور تم تحميلها في البرنامج، وكان قد طوّره من باب المزاح.

أخبار ذات صله