fbpx
في الذكرى الثالثه والعشرين لإعلان فك الإرتباط .. الجنوبيين يتظاهرون في عدن تأيداً للمجلس الإنتقالي الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن . محمد الكازمي:

يستعد الجنوبيون لتظاهر يوم الاحد المقبل  في ساحه العروض بمدينه خور مكسر بالعاصمة عدن تأيداً لإعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي المتزامن مع حلول الذكرى الثلاثه والعشرين لإعلان فك الارتباط .

وستبداء الفعاليه عصر اليوم السبت في ساحة العروض حيث يشارك فيها ابناء العاصمه عدن في إستقبال الحشود القادمة من مختلف محافظات الجنوب .

واكدت مصادر من  حضرموت كبرى محافظات الجنوب انهم يستعدوا لزحف صوب العاصمه عدن السبت للمشاركه في المليونيه التي دعاء لها المجلس الإنتقالي الجنوبي .

واضافت المصادر انهم اعدوا ما يزيد على مئة حافله   لتقلت المشاركين في المليونه من ساحل حضرموت وهناك حافلات اخرى ستقل ابناء السحال للمشاركه في المليونيه .

وتوقع المواطن جمال عامر من محافظه ابين بمشاركه حشود ضخمه لم تشهدها المليونيات السابقه كونها تأتي وشعبناء الحنوبي ومجلسه الانتقالي في  يحضون بتأيد شعبي واسع وهي الداعمه الرئيسي له .

واضاف جمال ان ابناء ابين  معتادين على المشاركة في كل المليونيات و انه تم الترتيب لنقل المشاركين في المليونيه عبر حافلات تقلهم  للذهاب والاياب وان الامور مبشره بالخير .

واعتبر ماجد الوالي احد ابناء عدن ان الإعلان عن المجلس الإنتقالي بالخطوه الرائعه بتشكيل قياده موحده تمثل شعب الجنوب ، وشبه الوالي تشكيل المجلس بالقشة التي قسمت ضهر البعير .

واعلن في الحاديه عشر من الشهر الجاري عن تشكيل مجلس إنتقالي جنوبي برئاسية اللواء عيدروس الزُبيدي و ينوبة هاني بن بريك اربعه وعشرون عضواً  من بينهم محافظين لمحافظات جنوبي وابرزهم احمد بن بريك محافظ حضرموت و الخبجي محافظ لحج و لملس محافظ شبوه.

أخبار ذات صله