fbpx
بالصور.. ابناء الجنوب يتظاهرون أمام الأمم المتحده دعماً للمجلس الانتقالي الجنوبي والحالمي يخاطب المحتشدين
شارك الخبر

يافع نيوز – نيويورك – خاص

أحتشد صباح اليوم الجمعه ابناء الجنوب امام مبنى الامم المتحده ومجلس الأمن في مظاهرة رافعين إعلام الجنوب وشعارات تعبر عن تأييدهم ودعمهم للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تشكل موخراً برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي وعضوية سته وعشرون عضواً من ابناء الجنوب من بينهم وزراء ومحافظين في الحكومه.

وخلال المظاهرة رفع ابناء الجنوب شعارات التصالح والتسامح وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي .

وتوجه المتظاهرون الى السفاره السعودية وسلموا السفير مذكره موجهه الى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشرفين .

وفِي ختام التظاهر صدر عن ابناء الجنوب بيان رسمي باللغه العربيه والإنجليزية .

وخلال المظاهرة بعث القيادي في الحراك الجنوبي مراد الحالمي عضو المجلس الانتقالي برقيه تهنئه الى المتظاهرين امام مبنى الامم المتحده ومجلس الأمن جاء فيها :

تحية إجلال وإكبار للمغتربين من أبناء الجنوب الذين حملو على عاتقهم الإعلاء من راية القضية الجنوبية بالخارج والمحافل الدولية وكانوا السباقين في دعم الحراك الجنوبي منذ انطلاقته الأولى ودعم مسيرة التصالح والتسامح الجنوبي والمساعدة في علاج الجرحى ودعم جبهات القتال في الحرب تحالف الحوثي وصالح وصالح المدعومين من إيران وهاهم اليوم يجنون ثمرة نضالهم بالإحتفال امام الأمم المتحدة لدعم إعلان الكيان السياسي الجنوبي لنضع الخطوات الفعلية لتتويج انتصارات السابقة
تحية للرجال الأبطال ومن نصر إلى نصر مؤزر بإذن الله .

 

” يافع نيوز ”  ينشر نص البيان الصادر عن تظاهرة الجاليه الجنوبيه في الولايات المتحده الامريكيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الجاليه الجنوبيه في الولايات المتحده الامريكيه
تعبر الجاليه الجنوبيه عن سعادتها لتلك الإنجازات العظيمه التي رافقت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد اللواء عيدروس الزبيدي كخطوة ضرورية وملحه اقتضتها المصلحه العليا للجنوب حيث وان ابناء الجاليه الجنوبيه يعبرون عن سعادتهم البالغة في كل يوم الا ان هذا التعبير سوف يتضح جلياً يوم الواحد والعشرون من مايو في العاصمه الجنوبيه عدن والذي سيعبر عنها الشعب بمليونيه عارمه كذالك الجاليه الجنوبيه في امريكا سنعبر عن دعمنا للمجلس الانتقالي امام مبنى الامم المتحده كما تهيب الجاليه الجنوبيه كافه ابناء الجنوب الى الحضور والمشاركه الفاعله لانجاح هذا الحدث المهم .
ان الجاليه الجنوبيه في الولايات المتحده الامريكيه تدعو الامين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص في اليمن الى التعاطي الإيجابي والجاد مع المجلس الانتقالي الجنوبي كشريك أساسي وفاعل على الارض في محاربه الاٍرهاب والتطرف .

ونؤكد للسيد اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الخاص للأمين العام بان المجلس الانتقالي هو إطار جامع لكافه ابناء الجنوب من المندب الى المهره ومن ميون الى الضالع وأننا ندعوه الى التعامل معة بشكل إيجابي فيما يخص الجنوب وقضيته العادله .

رسالتنا الى التحالف:

توكد الجاليه الجنوبيه في الولايات المتحده الامريكيه لكافه دول التحالف وعلى رأسهم المملكه العربيه السعوديه ودوله الامارات العربيه المتحده بأننا معاكم والى جانبكم في كل الظروف والمنعطفات في محاربه التمدد الإيراني في المنطقه ودحر الانقلابين حتى استعادة الشرعيه ونحن شركاء في النصر والقرار .
ان تشكيل المجلس الانتقالي أتى نتيجه لإهمال المناطق المحرره والمحاولة البائسة من قوى لا تريد للمناطق المحرره ان يستتب فيها الأمن ..كما ان الخدمات الضروريه في العاصمه عدن وأبين ولحج والضالع كا ألماء والكهرباء لم يتم توفيرها والمعروف بان هذه المناطق ساحليه وتشهد ارتفاع بدرجه الحراره وقد حصل العام الماضي وفيات بإعداد كبيره.
ان المجلس الانتقالي تشكل في اهم الظروف لحفظ المناطق المحرره وتوفير الخدمات الضروريه للمواطنين.

ختاما نؤكد للجميع بأننا مع دول التحالف العربي بقياده المملكه العربيه السعوديه ودوله الامارات المتحده ومع الشرعيه اليمنيه وان المجلس الانتقالي الجنوبي هو حامل سياسي لكافه ابناء الجنوب.
صادر عن الجاليه الجنوبيه في الولايات الامريكيه المتحده
19-05-2017

أخبار ذات صله