أخر تحديث : 23/07/2017 - 11:40 توقيت مكة - 14:40 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم لإعادة تحديث ” مصافي عدن “
اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم لإعادة تحديث


يافع نيوز – متابعة:
وقع اليوم الخميس اليمن والصين خطاب تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة مصافي عدن والشركة الهندسية التابعة لمجموعة سنوبيك والمتعلقة بمشروع تحديث مصافي عدن ،و تشكيل فرق فنية من الجانبين لدراسة الجوانب الفنية للمشروع.

وستقوم شركة ” سينوبك ” حسب المذكرة ببحث خيارات تمويل تحديث المشروع.

وعبر الجانب الصيني خلال محادثات وزير النفط المهندس سيف الشريف اليوم مع نائب رئيس المؤسسة الصينية للبتروكيماويات (سينوبك) ووانج جي جيانج ، عن استعداده لتشكيل فرق عمل للجلوس مع الجانب اليمني لبحث التفاصيل الفنية للفرص الاستثمارية النفطية والمعدنية وتطوير مصافي عدن ، كما تم الاتفاق على لقاءات اخرى لمتابعة ما تم مناقشته خلال الفترة القادمة.

وناقش الجانبان القطاعات المنتجة للنفط والغاز الغير تقليدي والمشاريع الاستثمارية في مجال تكرير النفط وفي مقدمتها تحديث مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مارب.

وقال الجانب الصيني أن بلاده مستعدة للمشاركة في الجانب الاستكشافي البري والبحري والاستثمار في الحقول الجديدة التي ستعرضها وزارة النفط اليمنية للاستثمار ، كما قدمت (سينوبك) طلب تجديد العقد الموقع معها خلال الفترة الماضية في قطاع ٧١ في حوض المسيلة.

حضر المحادثات سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي ونائب المدير التنفيذي لشؤون التحديث والتطوير الدكتور أحمد حسن عبدالله وروساء الشركات التابعة للمؤسسة الصينية للبتروكيماويات سينوبك ..

Print Friendly
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.