أخر تحديث : 22/09/2017 - 06:23 توقيت مكة - 21:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
محافظ لحج يفتتح المجمع الخدماتي بمديرية تبن بتكلفة إجمالية مليون دولار
محافظ لحج يفتتح المجمع الخدماتي بمديرية تبن بتكلفة إجمالية مليون دولار

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي افتتاح مجمع الفتح الخدماتي بمديرية تبن والبالغ تكلفته مليون دولار وعلى مساحة ارض تقدر بخمسة عشر فدان .

 وفي التدشين عبر المحافظ الخبجي عن سعادته لافتتاح هذا المشروع الحيوي والذي سيسهم في رفد السوق المحلية بالخدمات الاساسية ويخلق تنافسا حقيقيا في عرض الخدمات العامة والاستهلاكية وإعطاء فرصة كبيرة لإيجاد التوازن في اسعار الخدمات المعروضة والتي يحتكرها مجموعة من الموردين اهمها مادة الغاز المنزلي .

واشار المحافظ الخبجي، الى ان السوق اليوم في محافظة لحج مفتوحة للجميع لاسيما اصحاب رؤوس الأموال المحلي والخارجي والفرصة متاحة لإقامة المشاريع الاستثمارية في كافة المجالات الخدمية والتنموية نظرا لكمية التسهيلات التي سيحصل عليها المستثمر من قبل السلطات المحلية بالمحافظة ومديرياتها ادراكا منا ان بأهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومدى استفادة الطرفين من هذه الشراكة  الاقتصادية بهدف إنعاش عجلة التنمية والدفع بها الى الامام لتحقيق جملة من الأهداف الموضوعة سلفا أهمها الحد من الأيادي العاطلة في المحافظ وتحسين المستوى المعيشي لابناء محافظة لحج .

 مؤكدا ان الخطى المتسارعة للواقع الاستثماري في محافظة لحج تبشر بقدوم مرحلة غاية في الأهمية ستنعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي والتنموي بالمحافظة وسيمكن من تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية الضامنة والداعمة لإقامة المشاريع العملاقة وهذا بحد ذاته خطوة في الطريق الصحيح نحو بلوغ الاهداف الاستراتيجية للتنمية الحديثة في محافظة لحج .

وأكد  ان مسؤلية ابراز الجوانب الاستثمارية ومقوماتها تقع على عاتق الجميع مواطنين ومسؤولين خاصة ونحن نعيش طفرة هائلة في وسائل التواصل الاجتماعي ويجب الاستفادة من هذه الوسائل والتعريف بالمقومات الجاذبة للاستثمار والتي تمتلك محافظة لحج اهمها واكثرها فهي ارض خصبة ومترامية الاطراف ومرحبة بالمال الخاص ومشجعة له بل وتسعى لتسهيل كل العوائق التي يتخوف منها رجال المال والاعمال .

من جهته اشار رجل الأعمال صاحب مشروع مجمع الفتح للخدمات صالح على ناصر ان هذا المشروع يتكون من قسمين الأول مجمع للخدمات ويحتوي على محطة لتعبة الغاز بطاقة انتجاية تصل الى عشرة الف اسطوانة يوميا  ، ومكتب للنقل يحتوي على 50 ناقله ومحطة للمشتقات النفطية ، وكذا ورشة مركزية للصيانة .

واضاف ان الجزء الثاني للمشروع وهو المجمع الصناعي للصهاريج سوف يتم وضع حجر الاساس له في الاسبوع المقبل  وكلا المجمعين مكملين لإعمال بعضهما وسيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية بالخدمات المقدمة وبأسعار رمزية اخذين بعين الاعتبار الاوضاع الاقتصادية الصعبة والتي انعكست على المواطن وزادة من معاناته اليومية .

 شاكرا للجهود التي تبذلها السلطات المحلية بمحافظة لحج وعلى رأسها محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي وتقديمه الدعم والرعاية والاهتمام تجاه المستثمرين وتسهيل كل العقبات التي تقف امامنا سواء بإشرافه المباشر او من خلال توجيه المعنيين بذلك وهذه صفات لمن نعتاد عليها او نلمسها من المسؤولين في كثير من المناطق .

حضر الافتتاح مدير عام الاستثمار نزية الشعبي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية محسن عبد الجليل ردمان والأخ صالح محمود مدير مكتب المحافظة وسفيان ثابت مدير مكتب التجارة والصناعة .

 

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.