أخر تحديث : 23/05/2017 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
افاق شبابية تختتم الحملة التوعوية بعنوان سموم ومبيدات القات بعدن
افاق شبابية تختتم الحملة التوعوية بعنوان سموم ومبيدات القات بعدن
يافع نيوز – عدن / خديجة الكاف:
اختتمت مؤسسة افاق شبابية الحملة التوعوية بعنوان سموم ومبيدات القات في قاعة الكبرى في كلية الحقوق والتي استهدفت طلاب المعاهد والجامعات واستمرت الحملة خلال الفترة (ابريل – مايو ) والتي شارك فيها (12) شاب وشابة متطوعون  لقيام بهذه الحملة التوعوية بتمويل مؤسسة النجاة لتوعية بأضرار القات وبرعاية شركة يمن موبايل.
حيث قاموا الشباب المتطوعون  بتوزيع البرشورات والصقوا الملصقات التوعوية واقاموا الندوات العلمية التي تسهم في ابراز مدى ضرر المبيدات الحشرية التي تستخدم في الرش على نبتة القات ومن ضمنها الندوة العلمية التي أقيمت في كلية الحقوق بمناسبة اختتام الحملة التوعوية بأضرار القات .
وفي اختتام الحملة القى عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح محسن كلمة تشجيعية للشباب المشاركين في الحملة حيث قال: ( اننا في كلية الحقوق اكتشفنا العديد من المواهب التي تميز بها ابناءنا الطلاب حيث كانت لهم أدوار في عدة مجالات منها الاعداد والتنظيم لندوات والمشاهد التمثيلية التي نظمها ابناءنا الطلاب فقد تميزت جميع أعمالهم بفضل اجتهادهم لإنجاحها).
وأشار الى الحملة التوعوية التي نظمتها مؤسسة افاق شبابية وخاصة في مجال التوعية بأضرار القات الذي يتم زراعته بطرق مضرة لحياة متناوليه .. مؤكدا ان اضرار القات عديدة وتشكل الضرر الأكبر على فئة الشباب .. مضيفا أن ظاهرة تناول القات انتشرت في أوساط الشباب وذلك اثناء مذاكرتهم خلال فترة الامتحانات .. متمنيا ان يستفيد ابناءنا الطلاب في جميع الجامعات والمعاهد من هذه الحملة بكل معلوماتها والاسهام في نقلها للآخرين لكي تعم الفائدة للجميع .
وكما القى مدير العلاقات العامة بمؤسسة افاق شبابية  ومسؤول الحملة ياسر سالم كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وشكر جميع المتطوعين المشاركين في الحملة التوعوية لجهود المبذولة في إنجاح الحملة وتحملهم  الحر الشديد وهاهنا اليوم تثمر جهودهم ونصل الى اختتام الحملة حيث قمنا بتوعية (16)الف طالبا وطالبة في مختلف كليات ومعاهد محافظة عدن .. مضيفا الى ان الحملة تضمنت النزولات الميدانية  وعمل الاستبيانات للطلاب لمعرفة نسبة الطلاب المتناولين للقات فوجدنا ان نسبة قليلة من الطلاب هم من يتناولون القات .
والجدير بالذكر ان الحملة التوعوية ستستمر الى نهاية العام وهذا الختام لمدى شهرين من قيام الحملة وذلك من اجل التوعية بإضرار المبيدات المستخدمة التي قد تكون غير مرخصة وغير صالحة لاستخدام الإدامين ومن اجل تعريف الشباب بحجم السموم التي تحتويها نبته القات .
وعلى هامش اختتام الحملة التوعوية تحدثا  اثنان من المتطوعون الطالبة  شهد كامل  والطالب صادق عطية عن دورهما في الحملة التوعوية بإضرار القات حيث قاما بعمل الملصقات التعريفية بالحملة في الكليات والمعاهد وتوزيع الاستبيانات لزملائهم الطلاب .. مشيرا الى مدى تعاون الشباب معهما  ومساعدتهما في انجاز الحملة والوصول الى نتائج إيجابية فهناك شباب كانوا من متناولي القات وعند مشاركتهم في التوعية بالحملة اضرار القات اقلعوا عن تناوله فهذا يعتبر نجاح وان كان بنسبة بسيطة .
تخلل الاختتام بالحملة مناظرة توعوية بإضرار القات وقصيدة القاها المتطوع بدر رشاد بعنوان النبتة الشيطانية (القات) وبعض الأناشيد والمواهب الشابة .
وفي الختام قامت مؤسسة افاق شبابية بتكريم عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح محسن بشهادة  تقديرية لتشجيعه ودوره الفاعل في إنجاح الحملة ، وتكريم المتطوعون في الحملة  بشهادات تقديرية .
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.