fbpx
الصبيحة بعيون أحرار الجنوب

 

كتب #وضاح_بن_عطية

● رغم الحدود الكبيرة والملتهبة للصبيحة فقد تجاوز أبنائها الحدود وذهبوا إلى ضرب العدو في عقر داره فتجدهم يقاتلون ويستشهدون في المخأ والبقع والوازعية وذباب وغيرها .
● رغم الحصار الذي يعانيه أبناء الصبيحة من الانقلابيين ومن الشرعية إلا أن أبنائها يحرسون الثغور على طول الشريط الحدودي الكبير إمتدادا من المسيمير حتى باب المندب .
● رغم الإقصاء والتهميش الذي تمارسه الشرعية على أبناء الصبيحة إلا أنهم لم يهادنوا أو يداهنوا مع العدو ضد الجنوب .
● رغم تنازل الشرعية عن الأسير البطل أسد الصبيحة اللواء محمود الصبيحي وذهبوا إلى حوار المليشيات قبل أن تطلب الإفراج عنه إلا أن أبناء الصبيحة لم يتنازلوا ولم يغايضوا العدو .
● رغم الظروف الصعبة من غلاء معيشة وفقر وقطع رواتب الموظفين المصدر الرئيسي لمعيشة الناس إلا أن أبناء الصبيحة يربطون الحجار على بطونهم ولم يتنازلوا أو يخضعوا للعدو .
● رغم إمتداد مساحة الصبيحة الكبير وقلة السكان إلا أن أبنائها قاوموا ووقفوا صفا واحد ضد الغزاة ولم يهربوا إلى الفنادق الفارهة في الرياض واسطنبول والدوحة كما فعلت بعض قبائل اليمن .
● رغم التآمر على أبناء الصبيحة منذ الإستقلال الأول وإقصاء اول رئيس جنوبي قحطان الشعبي وغيره إلا أن أبناء الصبيحة لم يطالبوا باعطائهم مكانتهم في المجلس الانتقالي نظرا منهم لحساسية الوضع .
■ لله دركم يا أبناء الصبيحة فأنتم بوابة العاصمة عدن وعمق باب المندب وخليج عدن أهم موقع استراتيجي بالعالم .
■ يا أبناء الصبيحة اصبروا فإن موعدكم زاهر وواعد مع جنوب (فيدرالي) مستقل ؛ سيجعل من منطقة الصبيحة منطقة تضاهي دبي بإذن الله .