أخر تحديث : 24/08/2017 - 12:29 توقيت مكة - 03:29 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
وكيل أول حضرموت يرأس اجتماعا لمناقشة الخطة المرورية لشهر رمضان في المكلا
وكيل أول حضرموت يرأس اجتماعا لمناقشة الخطة المرورية لشهر رمضان في المكلا

يافع نيوز – المكلا – صلاح بوعابس.

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بالمكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ الخطة المرورية الخاصة لشهر رمضان المبارك في مدينة المكلا التي تسهم في تنظيم حركة سير المركبات وتسهيلها والحد من الاختناقات والازدحام المروري في الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة ووضع المقترحات والمعالجات المناسبة لها.

وضم الاجتماع المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور “عبدالباقي الحوثري”والمديرين العامين لمكاتب النقل “محمد بن سميدع” والشؤون القانونية “عادل بن اسحاق” ومدير ادارة شرطة السير بساحل حضرموت العقيد “معمر المشجري” ومدير الاشغال بالمديرية “عادل الغريب” ورئيس وقيادة نقابة سائقي سيارات الأجرة..

وشدد المجتمعون على أهمية تعاون الجميع وبخاصة مستخدمي الطريق مع تنفيذ هذه الخطة المرورية والتقيد بها ، وإيجاد أسواق بديلة للباعة المفترشين وتحديدها وتنظيمها بهدف القضاء على الأسواق العشوائية و البسطات التي تعيق حركة السير وإزالة كافة المعيقات في الشوارع التي تتسبب في حدوث الاختناقات وتشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة .

كما حث المجتمعون على إيجاد آلية تنظم علاقة العمل المشترك بين مكتب النقل ونقابة سائقي سيارات الأجرة بصورة دائمة.

وتناول المجتمعون التصورات العملية للخطة المرورية ومقترحات فتح طرق بديلة للتخفيف من الازدحام المروري.

وفي الاجتماع أكد وكيل أول حضرموت على ضرورة تكامل جهود الجميع بما من شأنه تعزيز الجوانب الخدمية وتسهيل حركة السير وتنظيم الاسواق خلال شهر رمضان المبارك ، والتغلب على كافة الإشكاليات ، خاصة في مجال النظافة العامة، والمياه والصرف الصحي، والأشغال العامة، والطرق.

ووجه الوكيل “بن حبريش” مكتب الأشغال العامة بحصر المخالفات وإزالة التشوهات في مختلف الشوارع والعمل على إيجاد البدائل العاجلة للباعة المفترشين. داعياً إلى تنفيذ حملة توعوية متزامنة مع تنفيذ الخطة المرورية بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة لضمان انجاحها وتبيان اهميتها خاصة في إلتزام مستخدمي الطريق بتعليمات رجال شرطة السير ومساعدتهم على تنظيم حركة السير في الشوارع الرئيسة والتغلب على الاختناقات والازدحام المروري الذي تشهده مدينة المكلا خلال شهر رمضان.

ولفت وكيل أول حضرموت إلى تعزيز علاقة الثقة المتبادلة مع المواطنين وخلق تعاون مستمر بوصف هذه الخطة المرورية والأمنية تأتي لخدمتهم وتسهيل حركتهم وتحقيق أمنهم وسلامة طريقهم.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.