أخر تحديث : 18/10/2017 - 08:55 توقيت مكة - 23:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
محافظ المهرة يناقش مع قيادة الأمن والشرطة الوضع الأمني في المحافظة ، ويلتقي بلجنة الترقيم الوزارية
محافظ المهرة يناقش مع قيادة الأمن والشرطة الوضع الأمني في المحافظة ، ويلتقي بلجنة الترقيم الوزارية

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

 

أشار محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة إلى الإهتمام والدعم الذي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة للأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة بغية الارتقاء بمستوى أدائها في حفظ الأمن وفرض الاستقرار وبالتالي تتحقق النهضة التنموية في المحافظة ، ومؤكدا بأن الأداء الأمني لم يتواكب وحجم الدعم والإهتمام .. جاء ذلك في لقاءه اليوم مع قيادات الأمن والشرطة في مقر قيادة الأمن العام ، لمناقشة الوضع الأمني في المحافظة وتقييمه والوقوف على الصعوبات وأهم الإختلالات ومناقشة كيفية معالجتها .

 

ورأى بن كدة بأن التقدم والازدهار والنماء لا يمكن أن يتحقق إلا وسط بيئة أمنية مشددة تحافظ على مصالح العامة والخاصة ، مضيفا : نحن في المهرة وإن كنا بعيدين عن بؤرة الصراع والحروب إلا إن الأحداث الجارية في البلاد أثرت علينا كثيرا من عدة نواحي .. وفي رسالة إلى قيادة الأمن والشرطة طالبهم فيها المحافظ بإلزام منتسبيهم بالدوام الرسمي والإنضباط ، كون المهمات الواقعة على عاتقهم جسيمة والحمل كبير.

 

وأوضح المحافظ بأن الحملات الإعلامية التي شنت على المحافظة من الداخل والخارج أحبطت أو بالكاد تحبط معنويات الكثيرين ، وإن هذه الحملات ماهي إلا مكايدات ومزايدات من أعداء النجاح والحاقدين ، كون محافظتنا والحمدلله تنعم بوضع أمني وخدماني جيد يفوق المحافظات الأخرى ، بل إن المهرة تمثل الوضع الأفضل بين كل محافظات الجمهورية وهي المحافظة النموذجية .. ولا يخفى على أحد التحسن الواضح في أمن مركز المحافظة وفي أمن المديريات ، ونحن نطمح إلى الأفضل وإلى أمن أقوى ، ونحن ندعم بكل الإمكانيات المتاحة لنا في ظل هذا الطرف الصعب ، وكذلك في ظل المساحات الشاسعة لمحافظتنا برا وبحرا ، ولكن رغم هذا نقول أيضا بأن النتائج لم تكن بمستوى وحجم الدعم والإهتمام .

 

وأعطى المحافظ لمحة مختصرة عن زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية ولقاءه بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي وبقيادة التحالف .. وعن طلبه من رئيس الجمهورية تشكيل لجنة تحقيق في المحافظة إن كانوا في قيادة الشرعية والتحالف على شك من أداء السلطة المحلية ومن الجهود المبذولة في سبيل فرض الأمن والإستقرار ومكافحة التهريبات ، أو أن يبتعدوا عن الإنصات للشائعات المغرضة التي تحاك ضد المحافظة وضد قيادتها .. مطالبا بتعزيز الجانب الأمني والاستخباراتي في المحافظة ومكافحة كل الظواهر التي من شأنها زعزعة الأمن والإستقرار .

 

وطالب بن كدة برفع الجانب المعنوي للأفراد المستجدين وتكثيف التوعية والمحاضرات حتى يكون لدينا جنود مؤمنين بحق محافظتهم عليهم ويدافعوا عنها بما أوتوا من قوة .. ويمثلوا الرافد الحقيقي للعناصر القديمة المهزومة نفسيا والمحبطة جراء الظلم والذي وقع عليها .

 

ثم ألتقى المحافظ باللجنة الترقيم الوزارية التي تعمل هذه الأيام في قيادة الأمن العام لترقيم عدد 2000 مجند مستجد ، وناقش معهم إمكانية استيعاب الكشوفات المقدمة لهم من القيادة الأمنية كاملا ، واستثناء البعض من الذين لم تنطبق عليهم شروط وزارة الداخلية لتسجيل المستجدين .. وبعد مناقشة مستفيضة والتواصل مع وكيل المحافظة تلقوا وعود بالتواصل مع وزير الداخلية وتقديم له الكشوفات على أمل المصادقة عليها وتسهيل تسجيل الأفراد جميعا .

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.