أخر تحديث : 29/06/2017 - 01:37 توقيت مكة - 16:37 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
محافظ لحج يفتتح المصنع الوطني لصناعة شحوم السياسيات والمعدات بمديرية تبن
محافظ لحج يفتتح المصنع الوطني لصناعة شحوم السياسيات والمعدات بمديرية تبن

يافع نيوز لحج – ناصر الطيري:

 

افتتح محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي اليوم الاربعاء 17 مايو 2017، المصنع الوطني لصناعة شحوم السيارات والمعدات بمديرية تبن بتكلفة اجمالية  ( مليون وخمسمائة الف دولار)  وعلى مساحة تقدر (63 الف متر مربع) وبطاقة انتاجية (54 طن يوميا )  .

 

وخلال التدشين اكد المحافظ الخبجي على اهمية هذه المنشآت الصناعية والتي من شأنها تحريك عجلة التنمية وخلق فرص العمل واستيعاب الايادي العاملة المحلية  في محافظة لحج والتي زادت بشكل كبير خلال الفترة القليلة الماضية جراء تدمير العديد من المنشئات العامة والخاصة بسبب الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية وحليفهم صالح على المحافظة .

 

وقال الخبجي، الى ان مرحلة التعافي في الجانب الاستثماري بدأت تتشكل تدريجيا  يوما بعد يوم كنتيجة طبيعية بعد ان بذلت الجهود الجبارة وثبت الأمن بشكل لم تشهده المحافظة من سابق واصبح بامكان المال الخاص ان ينشط بوتيرة متسارعة مستغلة الظروف الجاذبة لرجال المال والاعمال وتم افتتاح العديد من المصانع في مديرية تبن .

 

 

واضاف المحافظ الخبجي، ان السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات تعمل على تسهيل وتذليل كل الصعوبات التي تعيق تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتتعامل بكل شفافية ووضوح ووفقا للقوانين الاستثمارية المنظمة لدعم وتشجيع الاستثمار واعطاء الفرصة لكل من لديه النية للدخول في هذا المضمار دون تمييز او انحياز لاحد سواء ممن كانوا من ابناء المحافظة او من اي محافظة اخرى .

 

 

ودعا الدكتور الخبجي كل الاخوة المستثمرين الى التوجه نحو محافظة لحج واستثمار اموالهم في اي قطاع كان وسيكون هناك استقبالا ودعما لا حدود له من السلطات المحلية ومكاتبها مفتوحة للجميع والعوامل المساعدة متوفرة ولن نبخل على احد ، فالذي يهمنا هو احداث نقلة نوعية في الجانب الاستثماري وتحريك عجلة التنمية المبنية على أسس قوية تهدف الى تحسبن الاوضاع التنموية والخدمية والمعيشة في محافظة لحج .

 

 

من جهته أشار مالك المصنع المستثمر محمد موسى الخضيري الى ان المصنع تأخر افتتاحه بسبب الحرب الاخيرة على محافظة لحج واليوم دشن المحافظ العمل فيه رسميا ، منوها الى ان الطاقة الانتاجية للمصنع 54 طن في اليوم ينتج خمسة انواع من شحوم السيارات والمعدات بكافة  انواعها ، لكن ومع الظروف الراهنة اكتفينا بإنتاج 15 طن يوميا وهي الكمية التي يتطلبها السوق المحلي ، ومتى استقرت الاوضاع فان المصنع سينتج الكمية الفعلية له . مضيفا ان عدد العاملين اليوم 22 عامل بحسب الاحتياج وعندما نزيد القوة الانتاجية للمصنع سيتم رفع عدد الايادي العاملة بحسب طلب احتياج السوق .

 

 

وشكر الخضيري، الاهتمام والدعم المقدم من السلطة المحلية بمحافظة لحج وعلى رأسها محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي وحرصه الشديد على الدفع بعملية الاستثمار بصورتها الحقيقية نحو الافضل ، ونوكد ان الاوضاع الامنية في المحافظة مطمئنة ولا داعي للاستماع للشائعات المغرضة وهي دعوة نوجهها لأخوتنا رجال المال ان المحافظة تتميز بكثير من الفرص الاستثمارية وتسهيل لا نظير له في باقي محافظات الجمهورية .

 

 

حضر تدشين افتتاح المصنع مدير عام الهيئة العامة للاستثمار الاخ نزيه الشعبي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاخ محسن عبدالجليل ومدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف ومدير مكتب المحافظة الأستاذ صالح محمود وعدد من المسؤولين بالمحافظة .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.