fbpx
تدشين حملة توزيع البذور للمزارعين بمحافظتي ابين ولحج
شارك الخبر

عبدالسلام هائل – تصوير – زكي اليوسفي
دشنت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة صباح اليوم بالتعاون مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من الاتحاد الاوروبي حملة توزيع بذور الذرة الرفيعة ( بيني) على المزارعين في عدد من مديريات محافظتي ابين ولحج .

واوضح المهندس ” أمين عبدالله باقادر” وكيل وزارة الزراعة ان الحملة تهدف الى توزيع اكثر من ١٥٨طن من بذور الذرة الرفيعة صنف بيني ما يعادل (٣١٧٨) كيس مقدمة كمساعدة من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة لحوالي ( ١٥٨٩) مزارعا في كل من مديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة ابين ومديرية حبيل جبر بمحافظة لحج بواقع ( ١٠٠ كيلو) لكل مزارع واضاف وكيل وزارة الزراعة والري بان من شأن ذلك تطوير الانتاج الزراعي للحبوب في محافظتي لحج وابين الزراعيتين داعيا كافة المزارعين للاستفادة من تحسين وتطوير منتجاتهم الزراعية .

الى ذلك اشاد مهدي محمدالحامد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ابين بجهود قيادة وزارة الزراعة ودعم منظمة الزراعة والاغذية ( الفاو) للمزارعين في محافظتي ابين ولحج سيكون له مردود ايجابي على تحسن وزيادة الانتاج الزراعي وعلى المستوى المعيشي للمزارعين في المديريات المستهدفة وكان المهندس / حسن سعيد خميس المنسق الوطني لبرنامج تعزيز القدرة والصمود في الريف اليمني قد اكد ان هدف الحملة يتمثل بتحقيق الامن الغذائي بالبذور المحسنة.

مشيرا الى ان الايام القادمة سيتم تدشين حملة توزيع بذور محسنة لمديريتي تبن وحبيل جبر بمحافظة لحج . حضر تدشين الحملة مدراءالعموم بديوان الوزارة ومدراء مكاتب الزراعة بمحافظتي لحج وابين

أخبار ذات صله