أخر تحديث : 23/05/2017 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
أبين ولحج تحتضر من وباء الكوليرا !!
  • منذ أسبوع واحد
  • 4:41 م

ريام المرفدي

في تقرير منظمة الصحة العالمية توصف الكوليرا بأنها عدوى معوية حادة تنجم عن إبتلاع بكتيريا الكوليرا المنقولة بالمياه أو الأطعمة الملوثة بالبراز. وترتبط عدوى الكوليرا في المقام الأول بقلة توافر المياه المأمونة والإصحاح الجيد، وقد يتفاقم أثرها في المناطق التي تعاني من تعطل أو خراب البنى التحتية البيئية الأساسية القائمة فيها.ويشتد التعرض لفاشيات الكوليرا في البلدان التي تمر بحالات طارئة صعبة ..
التقرير أشار الى تعطيل وخراب في البنى التحتية البئية لمحافظات أبين ولحج تعاني جميع الظروف ليست بئية فقط وإنماء تدهور في كافة الظروف الاساسية للعيش في كرامة وعافية بما عانته من الفقر والحروب التي دمرت كل شي في بعض من المحافظات الجنوبية …

أتعلمون أنه هذه المناطق في أبين (الوضيع _مودية) مسقط رأس رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء !! أهلهم وناسهم يستغيثون ويحتضرون من هذا الوباء المنتشر بشكل فضيع بين اهاليها الذين يناشدون ويستغيثون لإنقادهم من هذا الوباء القاتل …

حالات كثيرة توافدت إلى مستشفى مودية وهي أحدى المناطق الوسطى من م/ أبين (لودر _مودية _الوضيع) وكذلك مستشفى أبن خلدون في لحج هذه المناطق التي تزايد عدد الحالات الوافدة من هذا الوباء الفاشي والقاتل !!

أن أهالي هذا المناطق من ذوي الدخل المحدود وناس بسطاء جدا والبعض منهم في السلك العسكري، عساكر رواتبهم في (خبر كان) لايمتلكون المادة لنقلهم لمستشفيات العاصمة مناطق تعاني الفقر الشديد لدرجة أنها تستغيث في الدعم الصحي بأقل الامكانيات الاسعافية .. هذه المستلزمات التي لا تتوفر في مستشفياتهم من (حقن _دريبات _قطن _ وبلاستر ) كأسعافات اولية للمرضى أدنى الاشياء غير متوفرة فيها ..نداءات أنتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإسعافهم بهذه المستلزمات.
الإعلام الرسمي توجة نحو تسليط الاضواء على الصراعات السياسية بالبلد وأهمل أوضاع الناس والظروف والخدمات التي يعاني منها الشعب واصبحت تهدد حياتهم ..

الوضع ما عاد يتحمل والظروف تزداد سوءاً” وعلى الحكومة أن تعي هذه المسؤولية أمام هذا الشعب وما تعانية من سوء في الظروف الإساسية والخدمات الصحية التي تهدد حياة الناس وينبغي على الحكومة والمنظمات الانسانية والمجتمع المدني والإعلام تسليط الاضواء والتوجه الى هذه المناطق للقضاء على هذا الوباء القاتل والفاشي ونقل الحالات المستعصية الى مستشفيات أكثر إمكانية لمعالجة هذا الحالات .. اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء اللهم الطف بعبادك يا الله ..

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.