fbpx
افتتاح مركز صحي في عرقة بشبوة بعد استكمال اعمال الصيانة وتجهيزه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي
شارك الخبر

المكلا – علي الجفري تصوير محمد العماري

وسط فرحة غامرة من الأهالي، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  صباح اليوم، مركزاً صحيا بمنطقة عرقة بمحافظة شبوة بعد استكمال اعمال الصيانة وتأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي وقعت اتفاقية الصيانة والتأهيل مطلع أبريل الماضي مع شركة يهجل للمقاولات، وذلك في إطار مشاريع عملية اعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية في المناطق المحررة في محافظة شبوة.

 

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية رضوم مبارك عبدالله عفيف والامين عام المجلس المحلي بالمديرية الاستاذ” هادي سعيد الخرماء ورئيس الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي سالم عوض هبيس.

 

وقال عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح له أن هذا الافتتاح يأتي ضمن جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في محافظة شبوة، والذي يعتبر ضمن الخطة العامة التي تسعى فيه الهيئة لتحقيقها بتوصيل الخدمة الصحية للمواطن بسهولة ويسر وبإمكانيات عالية، ولكي يتناسب العمل في مختلف المركز الصحية،

لافتاً إلى إن مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ، ما هي إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية  التي تنفذها الهيئة في محافظة شبوة  وتحسين أوضاع الأهالي فيها  وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

وأضاف المسافري أن مشاريع البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الأزمة التي تمر بها اليمن، الى جانب استمرار تدفق المساعدات الغذائية الى محافظة شبوة مؤكداً حرص الهيئة على ترميم وصيانة المباني والمراكز الصحية وتزويدها بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزة لاستقبال المرضى.

 

ومن جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ” هادي سعيد الخرماء بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي مديرية رضوم بمحافظة شبوة في كافة المجالات الخدمية والاغاثية، ومشاريع البنية التحتية، مثنيا على المشاريع الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تعزيزاً لصمود أهالي شبوة في مواجهة الظروف القاسية التي مرت بها.

 

وثمن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية رضوم مبارك عبدالله عفيف، مشروع صيانة وتأهيل مركز عرقة الصحية من أعمال ترميم وصيانة المبنى من الداخل ورفده بدواليب وكراسي ومقاعد انتظار وأسرة وكذا استبدال بعض الأجهزة الكهربائية والمعدات الطبية ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى وتقديم لهم الرعاية الصحية.

 

وبدورهم عبر أهالي منطقة عرقة عن شكرهم وامتنانهم للهلال الأحمر الإماراتي لتجهيز وافتتاح مركز حلة الصحي، شاكرين هذه اللفتة الكريمة في أعادة بناء البنية التحتية في ضل وضع مأساوي كانوا يعيشونه بسبب بعد المستشفى عن منطقتهم.

أخبار ذات صله