أخر تحديث : 23/07/2017 - 11:23 توقيت مكة - 14:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
هذا تصنيف العربية في قائمة أصعب 25 لغة بالعالم
هذا تصنيف العربية في قائمة أصعب 25 لغة بالعالم

يافع نيوز – منوع

تعلّم لغة صعبة من الممكن أن يكون ممتعًا، إنّها ليست مجرّد علامة تميّز على أقرانك، بل هي أيضًا وسيلة تفتح الأبواب للتفاعل مع حضارات مختلفة تمامًا عنا، ويمكننا القول إن تعلّم بعض اللغات أسهل من تعلّم أخرى، فإذا لم تكن من محبي الأنشطة الذهنيّة المتعبة، ننصحك بالابتعاد عن 25 لغة من أصعب اللغات قابليّة للتعلم في العالم، أمّا إن نجحت بتعلّم أحدها، فنقدّم لك أحرّ التّهاني… فيما يلي هذه اللغات ابتداء بأقلها صعوبة وصولاً للأصعب منها:

1- لغة التاغالوغ:

تعد هذه اللغة إحدى اللغات الأوسترونوزية، ويتم التحدّث بها من قبل ربع التعداد السكاني في الفيليبين تقريبًا.

2- لغة النّافاجو:

تعتبر هذه اللغة إحدى لغات أذاباسكان الجنوبية، كما يتم التّحدّث بها في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة الأميركية، ويبلغ تعداد الناطقين بها قرابة 12000 حتى 170000 متحدث.

 
3- اللغة النرويجية:

تعد هذه اللغة الجرمانية الشمالية هي اللغة الرسمية في النرويج، وستبدو اللغتان السويدية، والدنماركية مفهومة عادة لمن يتحدث النرويجية مقارنة مع غيرها من اللغات الإسكندنافية مثل الآيسلندية والفاروية، وإضافة إلى ذلك فإن اللغة النرويجية هي لغة العمل في مجلس دول شمال أوروبا.

4- الفارسيّة:

إن اللغة الفارسية تنتمي للفرع الهندو إيراني من شجرة اللغات الهندو أوروبية، ويتم التحدّث بها بشكل رئيسي في إيران وأفغانستان، بالإضافة إلى طاجكستان وغيرها من الدول التي تخضع للنفوذ الفارسي، كما تشتهر اللغة الفارسية بكونها امتدادا للغة الأدبية في الإمبراطورية الفارسية الساسانية والتي تدعى باللغة الفارسية الأوسطية، وهناك حوالي 110 ملايين شخص ممن يتحدثون الفارسية حول العالم.

5- اللغة الإندونيسية:

لقرون ظلت اللغة الإندونيسية تعتبر اللغة المشتركة لكامل الأرخبيل الإندونيسي، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر اللغات نطقًا عبر العالم، وذلك يرجع لكون إندونيسيا تصنف الرابعة في العالم من حيث التعداد السكاني.

6- اللغة الهولندية:

هذه اللغة هي لغة جرمانية غربية منتشرة بشكل كبير في هولندا، بلجيكا وسورينام، كما أنها تحافظ على طابع رسمي في أروبا، سان مارتن، كاراكاو والعديد من أجزاء أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وترتبط اللغة الهولندية بشدة باللغتين الإنكليزية والألمانية، ولا تحتفظ بالتغير الصوتي في حرف العلة “umlaut” كعلامة نحوية جرمانية.

7- اللغة السلوفينية:

هذه اللغة تعد جزءًا من مجموعة اللغات السلافية الجنوبية، ويتحدث بها أكثر من 2.5 مليون شخص عبر العالم أغلبهم في سلوفينيا، كما أنها واحدة من 24 لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي، وترتكز على مجموعات اللهجة الكارنيولية العليا والدنيا.

8- اللغة الأفريقية:

اللغة الأفريقية هي لغة جرمانية غربية يتم التكلم بها من قبل مواطني ناميبيا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى زمبابوي وبوتسوانا، وتعتبر تفرعا من لهجات هولندية مختلفة مما يجعلها ابنة للغة الهولندية.

9- اللغة الدنماركية:

اللغة الدنماركية هي لغة جرمانية شمالية تحتفظ بمكانة رسمية بصفتها لغة أقلية يتم التكلم بها من قبل أكثر من ستة ملايين شخص حول العالم، وفي غرين لاند حوالي 15-20% من السكان يتحدثون بها. اللغة الدنماركية ترتبط بشكل وثيق باللغتين السويدية والنرويجية وتنحدر من نورز القديمة.

10- اللغة الباسكية:

تعد هذه اللغة هي لغة الأسلاف في بلاد الباسك التي تمتد من الجزء الشمالي الشرقي لإسبانيا حتى جنوب غرب فرنسا، ويتكلم بها حوالي 27% من سكان إقليم الباسك.

11- اللغة الويلزية:

اللغة الويلزية هي جزء من الفرع البريثوني للغات السلتية المستخدمة في ويلز، ولها تسميات أخرى كاللغة الكامبرية، الكيمرية أو اللسان البريطاني.

 12- لغة الأوردو:

هذه اللغة مرتبطة بشكل طبيعي بالمسلمين في هندوستان، وتعد اللغة الرسمية والمشتركة في باكستان، كما أنها واحدة من اللغات الـ 22 المعترف بها في دستور الهند. ترتبط لغة الأوردو بشكل وثيق مع اللغة الهندية التقليدية، وتتشابه مع اللغة الهندية في أجزاء من القواعد والتراكيب الأساسية.

13- اللغة العبرية:

اللغة العبرية هي لغة سامية غربية تنتمي إلى عائلة اللغة الأفريقية الآسيوية، استخدمت للمرة الأولى من قبل العبريين والإسرائيليين في القرن العاشر قبل الميلاد.


14- اللغة الكورية:

اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في الكوريتين الشمالية والجنوبية، يتحدث بها ما يزيد عن 80 مليون شخص حول العالم.

15- اللغة السنسكريتية:

تعتبر اللغة السنسكريتية اللغة الطقسية الأولى في الديانات الهندوسية، اليانية والبوذية، وتصنف كواحدة من اللغات الـ22 الرسمية في الهند، كما تغطي جزءاً واسعًا من المسرح والشعر الكلاسيكي بالإضافة إلى النصوص الفلسفية والفنية.

16- اللغة الكرواتية:

اللغة الكرواتية هي التشكيلة الموحدة للغة الصربية الكرواتية، كما أنها واحدة من اللغات الرسمية في الاتحاد الأوروبي. تعتمد هذه اللغة على لهجة الهرسك الشرقية والتي بدورها تعد ركيزة للعديد من اللغات الأخرى مثل لغة الجبل الأسود، صربيا والبوسنة.

 
17- اللغة الهنغارية:

هذه اللغة هي اللغة الرسمية لهنغاريا، كما أنها إحدى لغات الاتحاد الأوروبي التي لا يتم التحدث بها فقط ضمن المجتمعات الهنغارية، بل تعد لغة محكية في سلوفاكيا، أوكرانيا، صربيا ورومانيا. تنتمي اللغة الهنغارية إلى عائلة اللغة الأورالية وترتبط بلهجاتها.

 18- اللغة الغيلية:

تعرف أيضًا باسم الاسكتلندية الغيلية، وهي إحدى اللغات السلتية التي يتحدث بها المواطنون في اسكتلندا، كما أنها تنتمي إلى الفرع الجويديلي وتطورت من اللغة الأيرلندية الأوسطية مثلها مثل المانكس والأيرلندية الحديثة.

19- اللغة اليابانية:

هذه اللغة الآسيوية الشرقية هي اللغة الرسمية في اليابان، يتم التحدث بها من قبل أكثر من 125 مليون شخص حول العالم، وتعتبر من أكثر اللغات الصعبة حول العالم بسبب قربها من اللغة الصينية وبسبب نظامها المعقد بعبارات التعظيم.

20- اللغة الألبانية:

هذه اللغة هي إحدى اللغات الهندية الأوروبية التي يتم التحدث بها في كوسوفو، بلغاريا، ألبانيا وجمهورية مقدونيا. اللغة الألبانية لغة قديمة جدًا تم التحدث بها في البداية في مجتمعات الجبل الأسود، إيطاليا واليونان، تتشارك بعض المعاني المعجمية مع اللغات الأخرى مثل الجرمانية واليونانية، ولكن مفرداتها متفردة تمامًا عن بقية اللغات.

21- اللغة الأيسلندية:

هذه اللغة الجرمانية الشمالية هي إحدى اللغات الأوروبية الهندية التي تأثرت بشكل كبير باللغتين الدنماركية والسويدية بعد استعمار الأميركيتين.

 
22- اللغة التايلندية:

تعرف بشكل أكبر باسم اللغة السيامية، وهي اللغة الرسمية لتايلند، كما أنها تنتمي لعائلة اللغة التايكادية وأكثر من نصف مفرداتها مستعارة من بالي، الخميرية القديمة والسنسكريتية. التايلندية هي لغة لحنية وتحليلية كما أنها مشهورة بصعوبة تهجئتها وإملائها.

23- اللغة الفيتنامية:

هذه اللغة هي اللغة الرسمية في فيتنام، كما أنها اللغة الأولى أو الثانية للعديد من الإثنيات الأقلوية فيها. مفردات اللغة الفيتنامية تمت استعارتها من اللغة الصينية، على الرغم من ذلك فإن الحروف الأبجدية المستخدمة فيها اليوم هي من الأبجدية اللاتينية مع بعض الإضافات والتشكيل من أجل التلحين وبعض الحروف الإضافية.

24- اللغة العربية:

تنحدر اللغة العربية اليوم من اللغة العربية الكلاسيكية التي تم التحدث بها بداية خلال القرن السادس. وتنتشر العربية بشكل واسع من الشرق الأوسط حتى القرن الأفريقي. تتميز بقواعد غاية في التعقيد، وأغلب لهجاتها المحلية يصعب فهمها.

25- اللغة الصينية:

اللغة الصينية هي خليط من اللغات، تأخذ قوالب متعددة يصعب فهمها، ويتم التحدث بها من قبل حوالي خمس مجمل سكان العالم، كما أنها تعتبر أكثر اللغات صعوبة من حيث قابلية التعلم. اللغة الصينية القياسية محكية في جمهورية الصين الشعبية، تايوان وسنغافورة.

 

Print Friendly
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.