fbpx
مدير تربية لحج ” اللحجي ” يطلع على الواقع التعليمي في مدارس مديرية طور الباحة
شارك الخبر

يافع نيوز- طور الباحة:

في إطار زيارته للاضطلاع على الواقع التعليمي بمديريات المحافظة قام صباح اليوم الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج بزيارة تفقدية لمدارس مديرية طور الباحة للتعرف وعن كثب على الواقع التعليمي ومتابعة سير الامتحانات النهائيه للعام الدراسي الحالي 2017-2016م.

حيث قام بزيارة عدد من المدارس في المديرية من بينها مدرسة عمر بن عبدالعزيز ومدرسة أسامة بن زيد ومدرسة ابو بكر الصديق ومدرسة ابو موسى الأشعري ومدرسة خديجة بنت خويلد
واطلع مدير التربية على سير الامتحانات في المدارس المزارة مركزا أكثر على طلاب الصف التاسع في اول تجربة امتحانية لهم بعد ان اوكلت مهمة التصحيح والمراقبة لمدرسي المواد

وفي كلمتة التوجيهية لطلاب المدارس التي زارها قال الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لقد وصلنا في هذه الامتحانات إلى نهاية العام الدراسي الجاري وستحصدون مازرعتموه طوال العام من نتاج جهود المثابرة والاجتهاد التي ستوصلكم إلى محطات جديدة على طريق العلم والمعرفة.

وأضاف اللحجي بالقول نحن نتوسم في هذه الوجوه الخير لأنها ستكون المحرك الرئيسي لحركة التنمية المستقبلية وأساس النهوض بهذا الوطن بعد أن عبثت به أيادي الحقد والكراهية على مدى أعوام وتحديدا بعد وحدة الفيد والأقصاء والتهميش وغيرها من الوسائل التي استخدمها نظام صالح البائد حتى اوصل البلد إلى الحضيض .

وأشار نصر الى اننا اليوم نعيش مراحل جديدة ليس لإعادة الوطن إلى ماكان ولكن إلى أفضل مماكان وبخطوات ثابتة حتى يدرك الجميع إننا بناة حضارة واصل التقدم والازدهار على مستوى الوطن العربي .

ولفت مدير التربية والتعليم إلى ان مراحل بناء الوطن قد بدأت ببناء الإنسان عبر تسليحه بالعلم والمعرفة منطلقة من إعادة صياغة التعليم والقضاء على الغش في الامتحانات

موضحا أن اي نسبة ناتجة عن منع الغش هذا العام ستصب في خانة النجاح لأن ماتم نشره خلال أعوام طويلة لايمكن القضاء عليه في يوم وليلة وسيحتاج إلى أعوام للتخلص منه وبشكل نهائي .

كما قام مدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ نصر اللحجي بزيارة إدارة التربية والتعليم بمديرية طور الباحة حيث كان في استقباله الاستاذ خالد المسحري مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ورؤساء الأقسام بالإدارة وعددا من المدراء والمعلمين وقد جرى في اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بواقع العملية التعليمية والتربوية في المديرية .

وفي بدأية اللقاء رحب الاستاذ خالد المسحري بمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة وما تكتسبه من حوافز معنوية عند منتسبي القطاع التربوي وكل أبناء المديرية .

مشيرا إلى أن اللقاء بالاستاذ نصر اللحجي اليوم سيكون له الأثر الطيب في ظل الوضع الراهن وما يكتنفه من صعوبات وتحولات على مختلف المستويات والأصعدة والمرتبطة مباشرة بادارة العملية التربية والتعليمية بالمديرية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام .
من جانبه أكد الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وقوف المكتب إلى جانب الإدارة في مختلف المراحل والظروف .

مشيرا إلى أن ادارة التربية بمديرية طور الباحة تعد من الإدارات المجتهدة في عملها وتستحق كل الرعاية والاهتمام لما يقدمه منتسبوها من جهود مضنية في سبيل استقرار العملية التعليمية.

ولفت نصر اللحجي إلى ان الحكومة لم تقدم أي دعم حقيقي للتعليم حتى الان وكل ما يتم الحصول علية يأتي من المنظمات والهيئات الداعمة والمانحة حيث يقوم مكتب التربية بتوزيعه على المديريات .
موضحا أن هناك الكثير من البرامج والأنشطة التي يتم لها الإعداد حاليا وسيكون لها دور كبير العام القادم في التخفيف من مشاكل القطاع التربوي والتعليمي على مختلف الجوانب والاتجاهات. .

رافق مدير عام مكتب التربية والتعليم في زيارته الأخ هود باغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات والاخ محمد علي الصماتي مدير الدائرة القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ وحيد شريف رئيس قسم الامتحانات والاخ صادق الصبيحي  وعبدالباسط المصفري مؤسسة بصمة امل.

 

من خلدون البرحي

 

أخبار ذات صله