fbpx
متى يمكن تجاوز المجلس السياسي الجنوبي..؟

المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي من الصعوبة تجاوزه الا بأمرين:
1_ان ينضم على محسن والمقدشي لجبهة نهم ويستكملوا تحرير مأرب ليثبتوا للتحالف أنهم شركاء في محاربة ايران وهذا مستحيل لانه في الشمال الحقيقة الحرب لا تعنيهم وهي تعد مصدر ارتزاق الا من رحم الله وهم أقل من القليل.
2_ان يعود هادي وحكومته الى عدن ويبسط سيطرته ويعمل مثلما تعمل الحكومات في العالم وهذا مستحيل لانه غير مرحب به وحكومته فاشله لتقديمه رؤوس مثقلة بالدم والخيانة في ذاكرة الكثير من الجنوبيين ولا تنسجم مع عقلية أطفال الجنوب فكيف بمن عاش الواقع وخبر تراكمات الأحداث.
3_ان يتم التوافق السياسي مع صالح على بلورة حل يكون هو شريك فيه وهذا يعزز قوة المجلس لأن الجنوب غير مرحب بأي تصالح مع الحوثي وعفاش.

سيواجه المجلس الانتقالي صعوبات وحرب اعلاميه كبيرة جدا لكنه خطوة إلى الأمام وسيرغم الكل على التعاطي معه وهو خطوة نحو المستقبل بغض النظر عن تحقيق أهدافه على المدى القريب او المتوسط.
بيانات مجلس التعاون لا تؤثر على أرض الواقع سيظل الواقع محكوم بأهله (العسيري ثلاث سنوات وهو يقول يحرر صنعاء وصنعاء لن تتحرر ).
زيارة عيدروس وبن بريك إلى السعودية دليل واضح لرغبة المجلس في التعاون والاستمرار في كسر مشروع إيران وعدم الخروج عن كنف التحالف وهو استباق سياسي رائع.
اتمنى من بقية إخواننا الجنوبيين المعترضين على المجلس ان يستوعبوا المرحلة وتطلعات الجنوب الاستراتيجيه كما اتمنى من أعضاء المجلس الآتي:
1_عمل دبلوماسي داخلي لتوحيد الصف الجنوبي وتطمين الكل.
2_تشكيل مجلس إعلامي لمواجهة الحرب الشرسة.
3_ االإسراع في تشكيل مجلس عسكري ..
4_ الإسراع في تشكيل لجنة كتابة الدستور وتحديد فترة زمنية لعمل المجلس.
ونحن دائما ننطلق في تقييمنا الأحداث من الآتي:
١-محاربة المشروع الإيراني وكسر يد الشيعة في المنطقة.
2_منطلقات وخيارات الشهداء.
3_فشل الحكومة وتدوير المخلفات من قبلها وغياب أدنى الاستحقاقات البشرية.
4_حالة المزاج والوعي الجنوبي..
5_قاعدة رفع الضرر، والاستحقاقات البشرية الضرورية..
6_ استيعاب تراكمات الماضي ومحاولة استشراف المستقبل من خلالها…