أخر تحديث : 19/09/2017 - 11:39 توقيت مكة - 02:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
انقلاب وشيك من المخلوع صالح على حلفاءه ” الحوثيين” بصنعاء
انقلاب وشيك من المخلوع صالح على حلفاءه

يافع نيوز – تقرير -خاص:

بدأت الأحداث الاخيرة في صنعاء تتجه صوب تطورات جديدة، مع ظهور مؤشرات عن توجه لدى المخلوع علي عبدالله صالح بالانقلاب على حلفاءه الحوثيين، والذين شكل معهم تحالفا للإنقلاب على سلطة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وازدادت حدة الخلافات بين المخلوع صالح وحلفاءه بسبب الصراع المحموم على السلطة، وتبادل الاتهامات بين الطرفين والتي وصلت الى حد المواجهات المسلحة واحتلال مرافق عامة تابعة للدولة.

وفي أول هجوم من نوعه ظهر املخلوع مساء اليوم، في خطاب له، متهما الحوثيين باستفزاز انصاره، بشكل غير مسؤول حد وصفه.

وقال صالح، ان الحوثيين عناصر مبرمجة و مؤدلجة وهي عناصر لا فيها خير ولا تريد الخير لليمن، مطالبا من انصاره النزول الى الحارات في صنعاء لتوزيع بطاقة حزبه بعيدا عما اسماها المحاضرات من البدرومات.

 

هل يعود صالح للواجهة..؟

ومن خلال التطورات الأخيرة، بدأت اعمال مغازلة متبادلة بين التحالف العربي وعلي عبدالله صالح، والتي ظهرت من خلال حديث ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان، في حديثه لقناة العربية، حيث أكد ان كل الخطوط مفتوحة مع الاطراف في اليمن بما فيها المخلوع صالح.

وظهر صالح في خطابه  اليوم، مطالبا المملكة العربية السعودية بالحوار لإختيار ما اسماه رئيس جديد لليمن بعيداً عن عبدربه منصور هادي. رغم معاجمته للمملكة.

 

الطرف الاقوى في الشمال: 

وفي ظل ركود الجبهات التي يقودها التجمع اليمني للإصلاح، وعدم تحقيقها اي انتصارات، قال مراقبون ان المجتمع الدولي سيضطر للتمسك بالطرف الأقوى  ” إما الحوثيين او المخلوع صالح ”  لإدارة المشهد في صنعاء ومحافظات الشمال.

وتشير انياء الى ان هناك توجهات دولية لإنهاء الحرب في اليمن والدخول في حل سياسي شامل والعودة لطاولة المفاوضات .

مراقبون أشاروا ان المجتمع الدولي قد يلجأ الى الاعتماد على الطرف الاقوى في الشمال للإمساك بزمام الأمور، ومصله في الجنوب، وهو الخيار الذي قال المراقبون عنه أنه الأقرب للتطبيق حد وصفهم.

 

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.